أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اسطنبول.. النقل العام مجانا اليوم وغدا في ذكرى الانقلاب

الأناضول | 2017-07-15 13:00:12
اسطنبول.. النقل العام مجانا اليوم وغدا في ذكرى الانقلاب
   أرشيف
أعلن مجلس بلدية اسطنبول، عن مجانية خدمات النقل عبر كافة وسائل النقل العامة في المدينة، لمدة يومين، تبدأ صباح غد السبت، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وأوضح بيان صادر عن البلدية، أمس الجمعة، أن مجانية خدمات النقل تبدأ الساعة 06.00 حسب التوقيت المحلي (03.00 تغ) من صباح السبت.

وأشار البيان إلى أن مجانية الخدمات تمتد حتى الساعة 06.00 حسب التوقيت المحلي (03.00 تغ) من صباح الإثنين المقبل.

ويعيش عشرات آلاف السوريين في مدينة اسطنبول أهم مدن تركيا التي تستضيف نحو 3 ملايين من اللاجئين السوريين. 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف تموز يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
393
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب      ضحايا بقصف روسي والنظام يصل الفرات بالتنسيق مع "سوريا الديمقراطية"      "باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف      تحذيرات من مجزرة وشيكة بحق لاجئي "عرسال" وطيران الأسد يستهدف حزب الله "بالخطأ"