أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم

رويترز | 2017-04-21 11:37:18
الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم
   الرابعة عشرة في تاريخه
 توج الهلال بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2011 والرابعة عشرة في تاريخه بعد فوزه 2-1 على الشباب قبل جولتين على نهاية المسابقة يوم الخميس.

ورفع الهلال رصيده إلى 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن النصر ملاحقه المباشر الذي سيلتقي مع مضيفه الباطن يوم الجمعة.

وقال الأمير نواف بن سعد رئيس الهلال لمحطة (إم.بي.سي بروسبورت) عقب التتويج "نستحق الدوري هذا الموسم بصراحة. الجميع شارك في هذا الفوز. لا نغيب عن البطولات بشكل عام والموسم الماضي كان جيدا بشكل كبير بالفوز بألقاب أيضا دون الدوري.

"هذا الموسم نتمنى أن يكون أفضل بالفوز بالدوري والتأهل لنهائي كأس الملك والتنافس على لقب دوري أبطال آسيا. تطورنا هذا الموسم في بعض الأشياء الداخلية واستطعنا المنافسة. رغم تغيير المدرب في البداية لكننا نجحنا في التعاقد مع مدرب كبير ومستمر معنا موسمين.

"(المدرب الأرجنتيني) ريمون دياز مرتاح للعمل معنا وقد طلب الاجتماع معنا لتحديد ما يريده للموسم القادم".

وقال السوري عمر خربين لاعب الهلال عقب التتويج "هذا أول انجاز لي مع الهلال ومن الحرام أن يغيب الدوري عن هذا الفريق. لا يوجد أي قلق بدليل حسمنا اللقب قبل جولتين على النهاية.

"كان حلمي الانضمام للهلال وما بالك الفوز باللقب في أول مواسمي مع الفريق. أهدي اللقب للشعب السوري والجماهير الهلالية. اللاعبون طموحهم كان اللقب وساعدوني كثيرا في أول مواسمي بالسعودية".

وحسم الهلال الفوز بفضل هدفين في الشوط الأول عبر الدولي السوري خربين والبرازيلي كارلوس إدواردو.

ووضع خربين، المعار من الظفرة الإماراتي، فريقه في المقدمة إثر تنفيذه بنجاح ركلة جزاء احتسبها الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج لصالحه عقب عرقلة من هتان باهبري في الدقيقة 13.

لكن عبد المجيد الصليهيم أدرك التعادل للشباب، الذي يدربه سامي الجابر قائد ومدرب الهلال السابق، بتسديدة أرضية من مدى قريب في الدقيقة 31.

وحسم إدواردو الفوز عندما ارتقى لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى أرسلها الدولي السعودي محمد البريك وحولها المهاجم البرازيلي برأسه قوية داخل شباك محمد عواجي حارس الشباب.

وكاد الشباب، صاحب المركز الخامس برصيد 30 نقطة، أن يدرك التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني إثر تسديدة عبد العزيز البيشي القوية من داخل منطقة الجزاء لكن عبد الله المعيوف حارس الهلال حولها إلى ركنية.

وفشل تعاون صاحبي الهدفين خربين وإدواردو في إضافة هدف ثالث قبل النهاية بربع ساعة عندما توغل الدولي السوري من الناحية اليمنى لمرمى الشباب ومرر إلى المهاجم البرازيلي المندفع من الخلف لكنه سدد أعلى مرمى عواجي.

وسدد البديل محمد جحفلي أعلى المرمى من مدى قريب قبل النهاية بسبع دقائق لتضيع فرصة جديدة على الهلال لزيادة الأهداف.

وسدد خربين ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن عواجي أمسك الكرة على مرتين.

وفي مباراة ثانية حول الأهلي بطل الموسم الماضي تأخره بهدف لويز جوستافو مهاجم ضيفه الفيصلي لفوز 2-1 بفضل هدفين في الشوط الثاني عبر عقيل الصحبي ومهند عسيري.

وبات رصيد الأهلي 49 نقطة في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة مع النصر صاحب المركز الثاني وظل الفيصلي في المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

وحقق الفتح بطل نسخة 2013 فوزا مهما 2-1 على مضيفه الوحدة ليبتعد عن مراكز الهبوط برصيد 25 نقطة في المركز العاشر بينما بات الوحدة قريبا من الهبوط بعدما تجمد رصيده عند 17 نقطة في ذيل الترتيب.

وانتهت مباراة التعاون والخليج بالتعادل السلبي ليرتفع رصيد الأول إلى 28 نقطة في المركز السابع وظل الخليج في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
900
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
النظام يعتقل عائدين إلى "حضن الوطن" من "معضمية القلمون"      الفيلق يكشف عن نص اتفاقية تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية      خامنئي.. لايهمنا إن كان بشار طاغية أم لا، فنحن نراعي مصالحنا      اللاذقية.. الفلتان الأمني يفتح الأبواب أمام الجريمة      خطط لها "خياط".. إحباط محاولة تفجير طائرة إماراتية      مجزرة الكيماوي.. يوم كافأ العالم الأسد بالبقاء      4 سنوات على كيماوي الغوطة.. أطفالها ماتوا صمتاً..وكذلك العالم      "فيلق الرحمن" و"جيش الإسلام" يوافقان على مبادرة المجلس الإسلامي لوقف الاقتتال