X
:آخر الأخبار
مجددا.. الجيش التركي يقصف مواقع لـ"PYD" شمال الحسكة      بعضهم تجاوز 60 عاما.. قوائم بأسماء 200 عنصر من ميليشيا "كتائب البعث" مع هواتفهم      "أورينت" ترفض تهديدات "فرانس برس" و"زمان الوصل" تعلن تضامنها      المخابرات الفرنسية: الكيماوي الذي استهدف خان شيخون تم تصنيعه في معامل نظام الأسد      جوجل تعمل على تنظيف نتائح البحث من الأخبار الكاذبة      ديزني تطرح الجزء التاسع من "حرب النجوم" في مايو 2019      كاكا أعلى لاعب أجرا في الدوري الأمريكي للعام الثالث على التوالي      دبابات إسرائيلية تدخل أراضي القنيطرة والأسد يرد     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    "سهيل الحسن" يقود هجوم النظام شمال حماة والمقاومة تستعيد "طيبة الإمام"

    حماة - زمان الوصل | 2017-04-21 01:05:29
    "سهيل الحسن" يقود هجوم النظام شمال حماة والمقاومة تستعيد "طيبة الإمام"
    صواريخ المقاومة في ريف حماة - جيتي

    استعادت فصائل المقاومة السورية، مساء الخميس، معظم مدينة "طيبة الإمام" بريف حماة الشمالي من يد قوات النظام خلال مواجهات أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الأخيرة.

    وأفاد الناشط الإعلامي "عبيدة أبو خزيمة" لـ "زمان الوصل" باستعادة فصائل المقاومة السورية السيطرة على مدينة "طيبة الإمام" عقب مواجهات مع قوات النظام، التي سيطرت في وقت سابق أمس على أجزاء واسعة من المدينة، مشيراً إلى مقتل وإصابة عشرات العناصر لقوات النظام بينهم أحد مرافقي العقيد "سهيل الحسن" الذي يقود الحملة على المنطقة.

    وأكد عبيدة أن قوات النظام قتلت ثلاثة مدنيين خلال اجتياحها لـ"طيبة الإمام" صباحاً، لافتاً إلى استمرار الاشتباكات على أطرافها وسط توقعات بان تعيد قوات النظام محاولة الهجوم مجدداً. 

    وأشار الناشط إلى أن قوات النظام هاجمت أيضاً مدينة "حلفايا" جنوب غرب "طيبة الإمام" من محورين الأول من جهة "بطيش" و"رحبة خطاب" والثاني من جهة مدينة "محردة"، لكنها فشلت في التقدم هناك.

    وأوضح "عبيدة" أن فصائل "جيش العزة" و"جيش النصر" و"حركة أحرار الشام" و"الفرقة الوسطى" و"هيئة تحرير الشام" تصدت لقوات لهجوم قوات النظام على "حلفايا" و"طيبة الإمام".

    في غضون ذلك، شنت طائرات النظام غارات جوية عدة على مدينتي "اللطامنة" و"كفرزيتا" في الخطوط الخلفية إلى جانب تكثيف القصف على مدينتي "طيبة الإمام" و"حلفايا" وهما محل الهجوم، ما أدى إلى مقتل مدني في "اللطامنة".

    وأعلنت "هيئة تحرير الشام" أنها دمرت دبابة للنظام وحلفائه واستولت على اثنتين خلال المواجهات داخل "طيبة الإمام"، والتي استمرت منذ فجر أمس، لكن الفصائل أحجمت عن إعلان استعادة السيطرة على المدينة خشية تجدد الهجوم في الصباح، وفق الناشط. 

    وكانت "حركة أحرار الشام" أعلنت أنها مع فصائل أخرى بدأت "هجوما معاكسا على مواقع مليشيات الأسد لاستعادة السيطرة على مدينة طيبة الإمام" في ريف حماة الشمالي، في أخبار عاجلة أوردتها على شكل بيانات. 

    يذكر أن "زمان الوصل" نشرت نقلاً عن مصدر بريطاني أن إيران أمرت بتسريع السيطرة على مدينة "خان شيخون" القريب من خطوط الجبهات جنوب إدلب لإخفاء آثار القصف الكيماوي.

    الأمر الذي قد يفسر تصعيد الحملة على ريف حماة الشمالي للسيطرة على البلدة التي تعرضت لمجزرة بالكيماوي راح ضحيتها نحو 100 مدني معظمهم من الأطفال والنساء.

    التعليقات (1)
    Ahmad
    2017-04-21
    الله ينصركم ويحميكم
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    443
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني