X
:آخر الأخبار
مجددا.. الجيش التركي يقصف مواقع لـ"PYD" شمال الحسكة      بعضهم تجاوز 60 عاما.. قوائم بأسماء 200 عنصر من ميليشيا "كتائب البعث" مع هواتفهم      "أورينت" ترفض تهديدات "فرانس برس" و"زمان الوصل" تعلن تضامنها      المخابرات الفرنسية: الكيماوي الذي استهدف خان شيخون تم تصنيعه في معامل نظام الأسد      جوجل تعمل على تنظيف نتائح البحث من الأخبار الكاذبة      ديزني تطرح الجزء التاسع من "حرب النجوم" في مايو 2019      كاكا أعلى لاعب أجرا في الدوري الأمريكي للعام الثالث على التوالي      دبابات إسرائيلية تدخل أراضي القنيطرة والأسد يرد     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    ميليشيا "الصناديد" تدعو السكان للانضمام إليها للخلاص من تجنيد "PYD"

    الحسكة - زمان الوصل | 2017-04-20 22:03:03
    ميليشيا "الصناديد" تدعو السكان للانضمام إليها للخلاص من تجنيد "PYD"
    القائد العام لميليشيا الصناديد "بندر دهام الهادي الجربا"

    خيّرت ميليشيا "الصناديد" العشائرية أهالي ناحية "اليعربية" بالحسكة بين الانضمام إليها وبين التجنيد القسري لصالح معسكرات حليفها حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال اجتماعات عقدتها خلال اليومين الماضيين في الناحية الحدودية مع العراق.

    وأفادت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" بأن ميليشيا "الصناديد" جمعت أهالي بلدة "اليعربية" لإجراء ما وصفته بـ"لقاء مع الأهالي لشرح فائدة انضمام أبنائهم إلى صفوفها" لتتركهم بين خيارين أحلاهما مرّ كما يقال، الأول الانضمام إلى صفوفها والثاني إلى صفوف الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" طوعا أو كرهاً.

    وقالت المصادر إن ممثلي الميليشيا التي أسسها حليف "PYD" شيخ قبيلة "شمر" "حميدي الدهام الهادي الجربا" بدعم من حليفه "الاتحاد الديمقراطي" شرحوا للناس أنه لا مفرّ لأبنائهم من عمليات تجنيد الشبان في معسكرات "PYD" بهدف زجهم بجبهات القتال وبانضمامهم إلى صفوف ميليشيا "الصناديد" (جيش الكرامة سابقاً).

    وأشارت المصادر إلى أن مسلحي "PYD" يعتقلون كل من لا يحمل بطاقة تثبت انتماءه إلى لـ"الصناديد" ضمن منطقة اليعربية، وهي منطقة انتشار قبيلة "شمر" في الحسكة، وهذا دفع الميليشيا العشائرية لاستغلال حملة التجنيد الكبيرة للشباب التي ينفذها مسلحو "PYD" والمستمرة منذ شهر تقريباً، فعقدت لقاءات هدفها ضم أكبر عدد إليهم. 

    وتشهد المنطقة، التي تعتبر منطقة نفوذ وحاضنة عشائرية لميليشيا "الصناديد" تنافس بين "قوات النخبة السورية" و"الصناديد" إلى جانب محاولة اختراق "PYD" لها عبر التجنيد قسراً أو ضمن "الأفواج العسكرية" التابعة لميليشيا "وحدات حماية الشعب"، وفق المصادر ذاتها.

    وفي سياق متصل، ذكر "مجلس سوريا الديمقراطية" على صفحته في موقع "فيسبوك" إنه استقبل وفداً من ميليشيا "قوات الصناديد" برئاسة قائدها "بندر حميدي الدهام الجربا" لمناقشة الأوضاع الراهنة في مناطق سيطرتها شمال سوريا ومواجهة ما وصفه بـ"الإرهاب".

    ويدعي "حميدي الجربا" أنه يملك 3 آلاف مقاتل في منطقة الحدود السورية مع العراق شاركوا خلال العامين الماضيين في معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق "الهول" و"الشدادي" و"الحسكة" و"الرقة" باعتبارهم يشكلون إحدى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، التي شكلتها الولايات المتحدة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    482
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني