أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ميليشيا "الصناديد" تدعو السكان للانضمام إليها للخلاص من تجنيد "PYD"

الحسكة - زمان الوصل | 2017-04-20 22:03:03
ميليشيا "الصناديد" تدعو السكان للانضمام إليها للخلاص من تجنيد "PYD"
   القائد العام لميليشيا الصناديد "بندر دهام الهادي الجربا"
خيّرت ميليشيا "الصناديد" العشائرية أهالي ناحية "اليعربية" بالحسكة بين الانضمام إليها وبين التجنيد القسري لصالح معسكرات حليفها حزب "الاتحاد الديمقراطي" (PYD) خلال اجتماعات عقدتها خلال اليومين الماضيين في الناحية الحدودية مع العراق.

وأفادت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" بأن ميليشيا "الصناديد" جمعت أهالي بلدة "اليعربية" لإجراء ما وصفته بـ"لقاء مع الأهالي لشرح فائدة انضمام أبنائهم إلى صفوفها" لتتركهم بين خيارين أحلاهما مرّ كما يقال، الأول الانضمام إلى صفوفها والثاني إلى صفوف الميليشيات التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" طوعا أو كرهاً.

وقالت المصادر إن ممثلي الميليشيا التي أسسها حليف "PYD" شيخ قبيلة "شمر" "حميدي الدهام الهادي الجربا" بدعم من حليفه "الاتحاد الديمقراطي" شرحوا للناس أنه لا مفرّ لأبنائهم من عمليات تجنيد الشبان في معسكرات "PYD" بهدف زجهم بجبهات القتال وبانضمامهم إلى صفوف ميليشيا "الصناديد" (جيش الكرامة سابقاً).

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي "PYD" يعتقلون كل من لا يحمل بطاقة تثبت انتماءه إلى لـ"الصناديد" ضمن منطقة اليعربية، وهي منطقة انتشار قبيلة "شمر" في الحسكة، وهذا دفع الميليشيا العشائرية لاستغلال حملة التجنيد الكبيرة للشباب التي ينفذها مسلحو "PYD" والمستمرة منذ شهر تقريباً، فعقدت لقاءات هدفها ضم أكبر عدد إليهم. 

وتشهد المنطقة، التي تعتبر منطقة نفوذ وحاضنة عشائرية لميليشيا "الصناديد" تنافس بين "قوات النخبة السورية" و"الصناديد" إلى جانب محاولة اختراق "PYD" لها عبر التجنيد قسراً أو ضمن "الأفواج العسكرية" التابعة لميليشيا "وحدات حماية الشعب"، وفق المصادر ذاتها.

وفي سياق متصل، ذكر "مجلس سوريا الديمقراطية" على صفحته في موقع "فيسبوك" إنه استقبل وفداً من ميليشيا "قوات الصناديد" برئاسة قائدها "بندر حميدي الدهام الجربا" لمناقشة الأوضاع الراهنة في مناطق سيطرتها شمال سوريا ومواجهة ما وصفه بـ"الإرهاب".

ويدعي "حميدي الجربا" أنه يملك 3 آلاف مقاتل في منطقة الحدود السورية مع العراق شاركوا خلال العامين الماضيين في معارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق "الهول" و"الشدادي" و"الحسكة" و"الرقة" باعتبارهم يشكلون إحدى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، التي شكلتها الولايات المتحدة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
156
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
النظام يعتقل عائدين إلى "حضن الوطن" من "معضمية القلمون"      الفيلق يكشف عن نص اتفاقية تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية      خامنئي.. لايهمنا إن كان بشار طاغية أم لا، فنحن نراعي مصالحنا      اللاذقية.. الفلتان الأمني يفتح الأبواب أمام الجريمة      خطط لها "خياط".. إحباط محاولة تفجير طائرة إماراتية      مجزرة الكيماوي.. يوم كافأ العالم الأسد بالبقاء      4 سنوات على كيماوي الغوطة.. أطفالها ماتوا صمتاً..وكذلك العالم      "فيلق الرحمن" و"جيش الإسلام" يوافقان على مبادرة المجلس الإسلامي لوقف الاقتتال