أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسرائيل: قوات الأسد لديها بضعة أطنان من الأسلحة الكيماوية

رويترز | 2017-04-20 11:33:35
إسرائيل: قوات الأسد لديها بضعة أطنان من الأسلحة الكيماوية
   قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن الضربة التي وقعـت في خان شيخون كانت بغاز السارين أو غاز سام محظور
قال الجيش الإسرائيلي إنه يعتقد أن قوات بشار الأسد ما زالت تملك بضعة أطنان من الأسلحة الكيماوية.

وبحسب رويترز فإن بأن ضابطا كبيرا بالجيش الإسرائيلي قال في إفادة للصحفيين أمس "لا تزال بضعة أطنان من الأسلحة الكيماوية" في أيدي النظام.

واتهمت إسرائيل ودول كثيرة النظام بتنفيذ الهجوم الكيمائي على "خان شيخون"، وقال وزير الخارجية الفرنسي "جان مارك إيرو" إن أجهزة المخابرات الفرنسية ستقدم دليلا على ذلك خلال الأيام القادمة.

ونسبت تقارير إعلامية محلية عن الضابط عدم الكشف عن اسمه تمشيا مع الإجراءات العسكرية الإسرائيلية قوله في الإفادة الصحفية إن الكمية تصل إلى ثلاثة أطنان.

وقالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن الضربة التي وقعت بمحافظة إدلب في الرابع من نيسان كانت بغاز السارين أو غاز سام محظور على شاكلته.

وكانت اختبارات جرت في معامل تركية وبريطانية قد توصلت للاستنتاج نفسه.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيجدور ليبرمان" لصحيفة "يديعوت أحرونوت" في السادس من الشهر الحالي إنه "متأكد 100 في المئة" أن الهجوم كان "من تدبير الأسد وبأمر مباشر منه". ولم يوضح كيف توصل لذلك الاستنتاج.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
127
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب      ضحايا بقصف روسي والنظام يصل الفرات بالتنسيق مع "سوريا الديمقراطية"      "باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف      تحذيرات من مجزرة وشيكة بحق لاجئي "عرسال" وطيران الأسد يستهدف حزب الله "بالخطأ"