X
:آخر الأخبار
مجددا.. الجيش التركي يقصف مواقع لـ"PYD" شمال الحسكة      بعضهم تجاوز 60 عاما.. قوائم بأسماء 200 عنصر من ميليشيا "كتائب البعث" مع هواتفهم      "أورينت" ترفض تهديدات "فرانس برس" و"زمان الوصل" تعلن تضامنها      المخابرات الفرنسية: الكيماوي الذي استهدف خان شيخون تم تصنيعه في معامل نظام الأسد      جوجل تعمل على تنظيف نتائح البحث من الأخبار الكاذبة      ديزني تطرح الجزء التاسع من "حرب النجوم" في مايو 2019      كاكا أعلى لاعب أجرا في الدوري الأمريكي للعام الثالث على التوالي      دبابات إسرائيلية تدخل أراضي القنيطرة والأسد يرد     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    حفل تأبين للراحل "عبد القادر عبد اللي" في غازي عينتاب التركية

    ناصر علي - زمان الوصل | 2017-04-19 14:11:48
    حفل تأبين للراحل "عبد القادر عبد اللي" في غازي عينتاب التركية
    بدأ الحفل بدقيقة صمت لروح الراحل وشهداء الثورة السورية - زمان الوصل

    أقام مركز "حرمون للدراسات المعاصرة" أمس بمدينة غازي عينتاب التركية حفل تأبين للفنان والمترجم السوري الراحل "عبد القادر عبد اللي" بحضور عدد من أفراد عائلته وأصدقائه، ومشاركة واسعة من الوسط الصحفي والثقافي والسياسي السوري في المدينة.

    قدم حفل التأبين الصحفي "عدنان عبد الرزاق" صديق عبد اللي وقريبه، وبدأ الحفل بدقيقة صمت لروح الراحل وشهداء الثورة السورية، ومن ثم كلمة المركز المنظم ألقاها الدكتور "عبد القادر تركماني" الذي تحدث عن مكانة المبدع الراحل وما تركه من أثر في مسيرته لأجيال قادمة من السوريين.

    ثم ألقيت عدة كلمات تناولت الحياة الشخصية والسياسية والثقافية وإسهامات الراحل عبد اللي، وتناوب عليها كل من المحامي "أيمن أبو هاشم" والناشر "محمود الوهب" والأب "إبراهيم فرح" وأحد أبناء الراحل.

    ومن ثم تحدثت كل من الشاعرة التركية "ثريا فيليز" عن علاقتها بعبد اللي في سوريا وتركيا، وكذلك الصحفية التركية "هاليسه تاكباش".

    الراحل "عبد القادر عبد اللي" مترجم وفنان تشكيلي من مواليد 1957 ترجم أهم أعمال الكاتب التركي "عزيز نيسين" ومنها رائعته (زوبك)، وكذلك الأعمال المتميزة لكل من "أورهان باموق"، إضافة إلى سلسلة من الأعمال الفكرية والأدبية التركية، وساهم من خلالها في إغناء المكتبة العربية، ومد جسور التواصل مع ثقافتين شقيقتين.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    418
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني