X
:آخر الأخبار
مجددا.. الجيش التركي يقصف مواقع لـ"PYD" شمال الحسكة      بعضهم تجاوز 60 عاما.. قوائم بأسماء 200 عنصر من ميليشيا "كتائب البعث" مع هواتفهم      "أورينت" ترفض تهديدات "فرانس برس" و"زمان الوصل" تعلن تضامنها      المخابرات الفرنسية: الكيماوي الذي استهدف خان شيخون تم تصنيعه في معامل نظام الأسد      جوجل تعمل على تنظيف نتائح البحث من الأخبار الكاذبة      ديزني تطرح الجزء التاسع من "حرب النجوم" في مايو 2019      كاكا أعلى لاعب أجرا في الدوري الأمريكي للعام الثالث على التوالي      دبابات إسرائيلية تدخل أراضي القنيطرة والأسد يرد     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    يحدث مرة كل 4 قرون.. "الصخرة" يقترب من الأرض اليوم

    الأناضول | 2017-04-19 12:02:04
    يحدث مرة كل 4 قرون.. "الصخرة" يقترب من الأرض اليوم
    يقدر طوله بين 650 مترا، و1.4 كم

    أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أن كويكبا ضخما يمر، الأربعاء، من مسافة قريبة بكوكب الأرض، في حادثة تحصل مرة واحدة كل 4 قرون. 

    وقالت الوكالة إن الكويكب الذي يسافر عبر الفضاء بسرعة 33 مترًا كل ثانية، يقدر طوله بين 650 مترا، و1.4 كم، حسبما نقلت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية. 

    وأشارت ناسا إلى أن الكويكب، الذي أطلق عليه اسم "الصخرة" نظرًا لحجمه الضخم، يمر بمحاذاة الأرض على بعد مليون و800 ألف كم تقريبًا، أي أبعد من المسافة بين الأرض والقمر بأكثر من 4 مرات. 

    وبحسب ناسا، فإن قدرة انعكاس سطح هذا الكويكب تعادل مثلي قوة انعكاس سطح القمر، ما يعني أنه يمكن مشاهدته من الأرض. 

    ولفتت ناسا إلى أنه على الرغم من عدم وجود أي إمكانية لوقوع اصطدام؛ المسافة التي ستفصله عن الأرض ستكون صغيرة جدًا نسبة لحجمه، وأن هذا الكويكب لن يقترب من الأرض مجددًا قبل أقل من 400 عام. 

    وتقول ناسا إن كويكبات صغيرة تمر من الأرض بنفس المسافة المذكورة عدة مرات كل أسبوع، إلا انه منذ 13 عامًا لم يسبق أن مرّ كويكب بهذا الحجم وبتلك المسافة من الأرض. 

    ووصفت وكالة ناسا اقتراب الكويكب بأنه "فرصة بارزة" للعلماء الفلكيين وهواة النجوم، مشيرة أنه يمكن رؤيته بتلسكوب صغير لمدة ليلة أو ليلتين قبل أن يتحرك خارج النطاق.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    038
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني