أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عضو الهيئة العليا لـ"زمان الوصل": دير الزور "حصة أمريكا" ولن نقاتل مع "سوريا الديمقراطية"

عضو الهيئة العليا لـ"زمان الوصل": دير الزور "حصة أمريكا" ولن نقاتل مع "سوريا الديمقراطية"
   محمد عبود - ارشيف
كشف عضو وفد الهيئة العليا للمفاوضات المقدم "محمد عبود" في تصريح لـ"زمان الوصل" عن تقديم خطط عسكرية ومشاريع متكاملة لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة الشرقية (دير الزور)، إلا أن الأمريكان لم يردوا على هذه الخطط، علما أنها كانت تشمل كل الجوانب السياسية والعسكرية.

وقال عبود، القائد السابق للجبهة الشرقية "إننا على تواصل دائم مع الجانب الأمريكي، وفي كل مرة يتم الحديث عن تحرير دير الزور من قبضة التنظيم، إلا انه لا يتم الاستمرار من الجانب الأمريكي، لاعتبارات ليست واضحة بالنسبة لنا".

وأضاف "في إحدى الاجتماعات مع مسؤولين أمريكيين، وضعنا أمامهم الإمكانات البشرية وأعداد المقاتلين من المجالس العسكرية في دير الزور، وقلنا لهم إن كل الفصائل من دير الزور مستعدة في أي وقت لعمل عسكري منظم وأعداد كبيرة، لكن لم نرَ أي تجاوب أمريكي، لافتا إلى أن الوضع في دير الزور، خصوصا بالنسبة لقتال تنظيم "الدولة" يحتاج إلى استراتيجية دقيقة.

وقال عبود "يبدو أن المنطقة الشرقية عموما (دير الزور-الرقة-الحسكة) مناطق نفوذ أمريكية بحبتة، وهي إن صح التعبير (حصة أمريكا) من الصراع السوري"، إلا أنه رأى أن دير الزور –على وجه التحديد- يُراد لها أن تكون المرتع الوحيد لتنظيم "الدولة".

ورفض قائد الجبهة الشرقية السابق، أي تعاون مع ميليشيا "قوات سوريا الديموقراطية" والقتال معها ضد تنظيم "الدولة"، لافتا إلى أن أهداف الميليشيا المدعومة من أمريكا لا تنسجم مع أهداف أبناء دير الزور، مؤكدا أن أبناء دير الزور قادرون على تحرير مدينتهم دون الحاجة لأي قوات من خارج المدينة، في حال توفر الدعم العسكري والإرادة الأمريكية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
178
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
النظام يعتقل عائدين إلى "حضن الوطن" من "معضمية القلمون"      الفيلق يكشف عن نص اتفاقية تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية      خامنئي.. لايهمنا إن كان بشار طاغية أم لا، فنحن نراعي مصالحنا      اللاذقية.. الفلتان الأمني يفتح الأبواب أمام الجريمة      خطط لها "خياط".. إحباط محاولة تفجير طائرة إماراتية      مجزرة الكيماوي.. يوم كافأ العالم الأسد بالبقاء      4 سنوات على كيماوي الغوطة.. أطفالها ماتوا صمتاً..وكذلك العالم      "فيلق الرحمن" و"جيش الإسلام" يوافقان على مبادرة المجلس الإسلامي لوقف الاقتتال