X
:آخر الأخبار
بعد احتجاز "سوريا الديمقراطية" لهم.. نجاة عشرات المدنيين من موت محقق في ريف الرقة الشرقي      مجزرة لطيران الأسد في "خان شيخون" ضمن أعنف الغارات الجوية على إدلب      مفخخة في "اعزاز" تودي بحياة 3 مدنيين      القضاء الأمريكي يتهم ممولا لميليشيا حزب الله بغسل الأموال      في ريفي حماة وحمص.. النظام يواجه المقاومة ويشدد حصار المدنيين برفع منسوب "العاصي"      الطيران الروسي يرتكب مجزرة بحق سجينات من "الفوعة" و"كفريا"      إعلامية لبنانية ترفع دعوى قضائية ضد حسن نصر الله      النظام يُحاصر "دير حافر" بريف حلب     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    المعارضة والنظام يعلنان مشاركتهما في الجولة الخامسة من مفاوضات "جنيف"

    وكالات | 2017-03-20 23:27:19
    المعارضة والنظام يعلنان مشاركتهما في الجولة الخامسة من مفاوضات "جنيف"
    من مخيم على الحدود السورية التركية - الاناضول

    أعلن مستشار الهيئة العلياء للمفاوضات يحيى العريضي، الاثنين أن ممثلي المعارضة المسلحة يشكلون جزء أساسيا من وفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف.

    وقال العريضي إن "وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني وهيئة التنسيق والفصائل الثورية والمستقلين وشخصيات وطنية"، مشيرا إلى أن الدعوات وجهت، وأن الوفد سيحضر في 22 من هذا الشهر للبدء بالمفاوضات المقررة في 23 منه.

    كما أعلن العريضي أن الهيئة ستناقش الورقة الإجرائية التي قدمها دي ميستورا، والسلال الموجودة فيها.

    من جهته أعلن محمد علوش القيادي في "جيش الإسلام" الذي تولى رئاسة وفد المعارضة المسلحة إلى مفاوضات "أستانا"، أن الهجوم الذي تعرضت له دمشق الأحد، لا يعني انتهاء الحل السياسي التفاوضي.

    بدوره أكد رئيس وفد النظام إلى "أستانا" بشار الجعفري ذهابه إلى الجولة 5 من جنيف مشيرا إلى أن وفده لن يبدأ من الصفر لأن أجندة الجولة السابقة تضمنت 4 سلال مع تفرعاتها، "إن وفدنا سيذهب إلى الجولة الخامسة من جنيف، والأوراق التي سندرسها هي التي أُقرت في جنيف4 وهي سلة الحكم والعملية الدستورية والانتخابات ومكافحة الإرهاب وإجراءات بناء الثقة".

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    473
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني