X
:آخر الأخبار
دب يلتهم يد طفل في حديقة حيوان بالضفة الغربية      ريال مدريد يهدد أعضاؤه بالشطب لبيع التذاكر بالسوق السوداء      تحقيقات "زمان الوصل" تطيح برئيس أكبر شركات الإسمنت في العالم      لبنان.. إيقاف 3 روس كان بحوزتهم لباس عسكري لجيش النظام      النائب السابق لـ"الحر" يكذّب "روسيا اليوم" حول وصول أسلحة بلغارية إلى "تحرير الشام"      شاهد.. الشرطة التركية تحبط خطف طفل سوري من قبل سوريين طلبوا 50 ألف دولار      نيوكاسل يصعد للدوري الإنجليزي الممتاز      بقنابل تزن نصف طن.. يوم دامٍ في"الحولة" خلف 40 قتيلاً وجريحا     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    المعارضة والنظام يعلنان مشاركتهما في الجولة الخامسة من مفاوضات "جنيف"

    وكالات | 2017-03-20 23:27:19
    المعارضة والنظام يعلنان مشاركتهما في الجولة الخامسة من مفاوضات "جنيف"
    من مخيم على الحدود السورية التركية - الاناضول

    أعلن مستشار الهيئة العلياء للمفاوضات يحيى العريضي، الاثنين أن ممثلي المعارضة المسلحة يشكلون جزء أساسيا من وفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف.

    وقال العريضي إن "وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني وهيئة التنسيق والفصائل الثورية والمستقلين وشخصيات وطنية"، مشيرا إلى أن الدعوات وجهت، وأن الوفد سيحضر في 22 من هذا الشهر للبدء بالمفاوضات المقررة في 23 منه.

    كما أعلن العريضي أن الهيئة ستناقش الورقة الإجرائية التي قدمها دي ميستورا، والسلال الموجودة فيها.

    من جهته أعلن محمد علوش القيادي في "جيش الإسلام" الذي تولى رئاسة وفد المعارضة المسلحة إلى مفاوضات "أستانا"، أن الهجوم الذي تعرضت له دمشق الأحد، لا يعني انتهاء الحل السياسي التفاوضي.

    بدوره أكد رئيس وفد النظام إلى "أستانا" بشار الجعفري ذهابه إلى الجولة 5 من جنيف مشيرا إلى أن وفده لن يبدأ من الصفر لأن أجندة الجولة السابقة تضمنت 4 سلال مع تفرعاتها، "إن وفدنا سيذهب إلى الجولة الخامسة من جنيف، والأوراق التي سندرسها هي التي أُقرت في جنيف4 وهي سلة الحكم والعملية الدستورية والانتخابات ومكافحة الإرهاب وإجراءات بناء الثقة".

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    778
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني