X
:آخر الأخبار
بعد احتجاز "سوريا الديمقراطية" لهم.. نجاة عشرات المدنيين من موت محقق في ريف الرقة الشرقي      مجزرة لطيران الأسد في "خان شيخون" ضمن أعنف الغارات الجوية على إدلب      مفخخة في "اعزاز" تودي بحياة 3 مدنيين      القضاء الأمريكي يتهم ممولا لميليشيا حزب الله بغسل الأموال      في ريفي حماة وحمص.. النظام يواجه المقاومة ويشدد حصار المدنيين برفع منسوب "العاصي"      الطيران الروسي يرتكب مجزرة بحق سجينات من "الفوعة" و"كفريا"      إعلامية لبنانية ترفع دعوى قضائية ضد حسن نصر الله      النظام يُحاصر "دير حافر" بريف حلب     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    بعد رفض النظام استقباله.. دي ميستورا يتوجه إلى موسكو

    زمان الوصل - رصد | 2017-03-20 12:14:27
    بعد رفض النظام استقباله.. دي ميستورا يتوجه إلى موسكو
    دي ميستورا - أرشيف

    يزور المبعوث الأممي إلى سوريا " ستيفان دي ميستورا" موسكو قبيل استئناف مفاوضات جنيف، وقال نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" إن المبعوث الأممي سيصل موسكو في القريب العاجل، وسيجري محادثات مع وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" حول عملية التسوية السلمية بسوريا.

    وكان مقررا أن يزور "دي ميستورا" دمشق يوم أمس الأحد غير أن الزيارة أُلغيت بعدما تم إبلاغ مكتبه برفض دمشق استقباله لأنه نسب إليه قوله إنه لا يمكن عمل دستور جديد لسوريا في ظل النظام الحالي، وذلك بحسب تقارير إعلامية.

    ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن النظام رفض استقبال دي مستورا دون ذكر الأسباب، ونقلت عن مصدر لم تسمه إنه "بات شخصاً غير مرحب به في دمشق لا اليوم ولا في المستقبل".

    وكانت الزيارة تأتي في سياق تحضيرات دي ميستورا للجولة الجديدة من المفاوضات حول الأزمة السورية، التي ستنطلق في 23 آذار الجاري.

    والتقى دي ميستورا أمس الأول رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب في الرياض، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأزمة السورية، وتسريع المفاوضات المقبلة في جنيف.

    وانتهت الجولة الرابعة في من المفاوضات في الرابع من الشهر الجاري واستمرت 9 أيام، وانتهت في بالاتفاق على جدول أعمال من عدة نقاط، وبعدها بأيام أبلغ دي ميستورا مجلس الأمن الدولي بنتائج هذه الجولة.

    وقال المبعوث الدولي في ختامها إنه تم التوصل لجدول أعمال واضح يتضمن أربعة عناوين رئيسية سيتم بحثها بشكل متواز، هي الحكم والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب. وتم الإعلان عن جدول الأعمال بعدما تمسك وفد الهيئة العليا بأولوية الانتقال السياسي، بينما أصر وفد النظام على إدراج مسألة محاربة الإرهاب ضمن البنود الرئيسية.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    092
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني