X
:آخر الأخبار
دب يلتهم يد طفل في حديقة حيوان بالضفة الغربية      ريال مدريد يهدد أعضاؤه بالشطب لبيع التذاكر بالسوق السوداء      تحقيقات "زمان الوصل" تطيح برئيس أكبر شركات الإسمنت في العالم      لبنان.. إيقاف 3 روس كان بحوزتهم لباس عسكري لجيش النظام      النائب السابق لـ"الحر" يكذّب "روسيا اليوم" حول وصول أسلحة بلغارية إلى "تحرير الشام"      شاهد.. الشرطة التركية تحبط خطف طفل سوري من قبل سوريين طلبوا 50 ألف دولار      نيوكاسل يصعد للدوري الإنجليزي الممتاز      بقنابل تزن نصف طن.. يوم دامٍ في"الحولة" خلف 40 قتيلاً وجريحا     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    العثور على كنوز في سفينة غرقت قبل 400 عام

    الأناضول | 2017-03-20 11:52:13
    العثور على كنوز في سفينة غرقت قبل 400 عام
    من المتوقع أن يعثر علماء الآثار على قطع أخرى في النهر

    عثر علماء آثار صينيون على أكثر من 10 آلاف قطعة من المعادن الثمينة في سفن كانت قد غرقت قبل قرابة 400 عام، في تقاطع نهرين، بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

    وأعلن علماء الآثار، عن عثروهم على قطع من الذهب والفضة والبرونز، إلى جانب قطع من السيوف والخناجر والمجوهرات والرماح، خلال أعمال تنقيب كانوا يجرونها عند تقاطع مجرى نهري "مين جيانج" و"جينجيانغ".

    وقال "غاو دالون" رئيس معهد البحوث الأثرية في "سيتشوان" إن المعادن والمواد التي استخرجوها من السفن، في حالة سليمة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا".

    ويعتقد العلماء أن الكنز الذي عثروا عليه، جنوبي "شينغدو" عاصمة مقاطعة سيتشوان، غرق مع السفن التي تعود لـ "جانغ شيانجونغ" قائد قرية متمرد، خلال هجوم لجنود "مينغ تشاو" سلالة الأباطرة الذين حكموا الصين ما بين 1368-1644، وتعود هذه السلالة للأباطرة الصينيين القدامى (هان).

    ومن المتوقع أن يعثر علماء الآثار على قطع أخرى في النهر، خلال أعمال التنقيب التي ستستمر حتى نهاية أبريل/ نيسان المقبل.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    332
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني