X
:آخر الأخبار
بعد احتجاز "سوريا الديمقراطية" لهم.. نجاة عشرات المدنيين من موت محقق في ريف الرقة الشرقي      مجزرة لطيران الأسد في "خان شيخون" ضمن أعنف الغارات الجوية على إدلب      مفخخة في "اعزاز" تودي بحياة 3 مدنيين      القضاء الأمريكي يتهم ممولا لميليشيا حزب الله بغسل الأموال      في ريفي حماة وحمص.. النظام يواجه المقاومة ويشدد حصار المدنيين برفع منسوب "العاصي"      الطيران الروسي يرتكب مجزرة بحق سجينات من "الفوعة" و"كفريا"      إعلامية لبنانية ترفع دعوى قضائية ضد حسن نصر الله      النظام يُحاصر "دير حافر" بريف حلب     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    8 جرحى في إطلاق نار بمدرسة جنوب شرقي فرنسا والتحقيق يستبعد فرضية الإرهاب

    وكالات | 2017-03-16 21:51:55
    8 جرحى في إطلاق نار بمدرسة جنوب شرقي فرنسا والتحقيق يستبعد فرضية الإرهاب
    أرشيف

    أصيب 8 أشخاص على الأقل بجروح، اليوم الخميس، إثر إطلاق نار وقع في مدرسة ثانوية جنوب شرقي فرنسا، بحسب المتحدث باسم الداخلية الفرنسية.

    وقال بيير هنري براندي، في مقابلة مع قناة "بي أف أم" الفرنسية، إن 8 أشخاص بينهم ناظر المدرسة أصيبوا بجروح، إثر إطلاق نار في ثانوية "ألكسي سدي توكفيل" بمدينة "غراس".

    وأضاف المتحدث الذي لم يوضح درجة خطورة الإصابات، أن المهاجم وهو طالب في الـ17 من عمره، يدرس بالمدرسة نفسها، أوقفته الشرطة.

    ورجح براندي ألا يكون الطالب معروفا لدى الشرطة أو أجهزة الاستخبارات، في إشارة إلى أنه ليس لديه سوابق جنائية.

    وأشار متحدث الداخلية إلى أنه لا يمكن تأكيد بعض المعطيات التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية بخصوص وجود مهاجم ثان تمكن من الفرار. 

    وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام محلية، نقلا عن مصدر من الشرطة لم تسمّه، أن تلميذا يبلغ من العمر 17 عاما، ومجهولا لدى الشرطة الفرنسية، دخل المدرسة الثانوية، وبحوزته بندقية ومسدس وقنبلتان يدويتان، قبل أن يبدأ بإطلاق النار. 

    وبحسب المصادر نفسها، يعكف المحققون حاليا على تفحّص شريط تسجيل كاميرات المراقبة المثبتة بمختلف مداخل المدرسة الثانوية، للتثبت مما إن كان الطالب المسلح تحرّك بمفرده أم أنه كان مرفقا بآخرين. 

    كما لفتت المصادر نفسها، نقلا عن مصادر من الشرطة، أنه "من السابق الحديث عن هجوم إرهابي"، مرجحة وجود خلاف بين الناظر والتلميذ. وقال مسؤول محلي إنه التحقيق يستبعد فرضية العمل الإرهابي.

    وتقرر إغلاق كل مدارس المدينة التي تقع على بعد نحو 40 كيلومترا من مدينة نيس، وفق السلطات المعنية.

    من جانبها، دعت الحكومة الفرنسية، عبر تطبيق الإخطار بوقوع الهجمات، على الهواتف المحمولة، مواطنيها إلى ملازمة منازلهم.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    116
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني