X
:آخر الأخبار
بعد احتجاز "سوريا الديمقراطية" لهم.. نجاة عشرات المدنيين من موت محقق في ريف الرقة الشرقي      مجزرة لطيران الأسد في "خان شيخون" ضمن أعنف الغارات الجوية على إدلب      مفخخة في "اعزاز" تودي بحياة 3 مدنيين      القضاء الأمريكي يتهم ممولا لميليشيا حزب الله بغسل الأموال      في ريفي حماة وحمص.. النظام يواجه المقاومة ويشدد حصار المدنيين برفع منسوب "العاصي"      الطيران الروسي يرتكب مجزرة بحق سجينات من "الفوعة" و"كفريا"      إعلامية لبنانية ترفع دعوى قضائية ضد حسن نصر الله      النظام يُحاصر "دير حافر" بريف حلب     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    أصداء قوائم الأسد تتردد واسعة في الصحافة الألمانية

    زمان الوصل-برلين | 2017-03-09 03:33:26
    أصداء قوائم الأسد تتردد واسعة في الصحافة الألمانية
    لقطة لـموقع شبيجل وموقع NDR - زمان الوصل - روابط المنشورات أدناه

    ترددت أصداء التقرير التلفزيوني الذي بثته شبكة "" بشكل واسع في الصحافة الألمانية، التي اقتبست أجزاء من التقرير، وتسليطه للضوء على البيانات المستقاة من "زمان الوصل" والمعتمدة على أرشيف مخابراتي ضخم لنظام الأسد، يضم قرابة 1.7 مليون مذكرة، تشمل 153 جنسية، من بينها نحو 700 مذكرة تخص مواطنين ألمان.


    وأبرزت كبرى وسائل الإعلام المحلية أخبار وجود المئات من الألمان المدرجين على قوائم الأسد، موضحة بان ذلك يدلل على وحشية مخابرات الأسد وأخطبوطيتها، وهي وحشية لا تكتفي بقمع السوريين وكتم أنفاسهم، بل تمتد لتحاول فعل ذلك مع غير السوريين، على اختلاف جنسياتهم.

    فقد أبرزت مجلة "دير شبيجلصحيفة "بليد" واسعتي الانتشار نبأ المدرجين على قوائم الأسد من الألمان، وكذلك فعلت الإذاعة الألمانية الرسمية "دويتشه فيليه"، مع تنويهها بأن "زمان الوصل" هي مصدر هذه القوائم، التي يبدو أنها ستكون حديث الشارع الألماني لفترة غير قصيرة، لاسيما أن بين المدرجين أسماء بارزة ون قطاعات مختلفة.


    فمن بين المدرجين المخرج والمصور "Marcel Mettelsiefen"، الذي قدم فيلما وثائقيا بعنوان "موطني" تطرق فيه إلى المأساة السورية، فضلا عن عدة صحافيين بارزين، وإلى جانبهم "Volker Perthes "، الذي يدير "المعهد الدولي للشؤون الأمنية"، الذي يبذل جهودا في "التوصل إلى تسوية سلمية في سوريا".

    التعليقات (1)
    الهاشمي
    2017-03-10
    نعم الاصداء لازالت تتردد في العالم حول تلك القوائم التي ظهرت للنور بفضل تعاون زمان الوصل مع احدى القنوات الالمانية ****((( شملت واحتوت اسماء فنانين وصحفيين وخبراء من اقصى الارض الى اقصاها مطلوبين من قبل النظام الدكتاتوري الوحشي الذي فاق في افعاله هتلر وموسوليني وستالين وغيرهم من الطغاة ))) - تحية اجلال واكبار لصفحة زمان الوصل التي اقدمت على هذة الخطوة الجريئةبمناسبة انطلاقتها العاشرة وتحية لرئيس تحريرهاا لاستاذ فتتحي ابراهيم ونائب رئيسها الاخ ايثار عبد الحق ولبقية العاملين فيها من الالف الى الياء وقرائها - وفقكم الله ورعاكم وجعلكم ذخرا للامة وسوريا الجريحة بالاخص والى امام
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    847
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني