أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قصف متجدد على "الوعر" يرفع عدد ضحايا الحي إلى 155 مدنيا

حمص - زمان الوصل | 2017-02-17 12:03:53
قصف متجدد على "الوعر" يرفع عدد ضحايا الحي إلى 155 مدنيا
   اثار القصف على حي الوعر - زمان الوصل
قضى مدنيان (طفل ورجل) وأصيب آخرون بينهم نساء وأطفال صباح الجمعة في إحصائية أولية نتجت عن قصف متجدد لطيران النظام استهدف منازل المدنيين في حي "الوعر" بحمص.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" في الحي بأن هدوءا حذرا وسط تحليق متقطع لطيران النظام، سمح لفرق الدفاع المدني بمحاولات البحث عن مفقودين من الأهالي بين أنقاض المنازل المدمرة.

وذكر أن طيران النظام الحربي (سو 22) شن هجوما بالصواريخ الموجهة من خلال 6 غارات جوية على الحي الذي ينتظر دخول المساعدات الغذائية بعد 4 أشهر من انقطاعها.

ونقل المراسل عن مصادر أهلية من داخل "الوعر" لـ"زمان الوصل"، أن مآذن المساجد استُخدمت للطلب من السكان التوجه إلى مشفى الحي للتبرع بالدم من كافة الزمر.

كما أصدرت الهيئة الشرعية في الحي بياناً، أعلنت فيه، إلغاء صلاة الجمعة اليوم في جميع مساجد الحي، ودعت الأهالي إلى أخذ الحيطة والحذر، نظراً للظروف المحيطة، وحفظاً للأرواح.

كما استهدفت قوات النظام وميليشياته الحي الذي يعد آخر معاقل المقاومة السورية في مدينة حمص بقذائف المدفعية الثقيلة، والدبابات ورصاص القناصات، أمس الخميس، ما أدى إلى مقتل شابين، وإصابة آخرين بجروح.

وأحصى ناشطون حصيلة ضحايا الحي من المدنيين على مدى 9 أيام من حملة النظام العسكرية التي تخللتها غارات جوية وقصف بالعديد من الأسلحة الثقيلة، إضافة إلى القناصات التي قتلت لوحدها 6 من أبناء الحي.

وكشفت الإحصائية أن 25 مدنيا قضوا خلال الحملة وجرح 130 آخرون معظمهم نساء وأطفال، وبين الإصابات 8 حالات بتر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
035
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مصادر..الحريري وافق على تنسيق جيش لبنان مع قوات الأسد      وزير خارجية النمسا: سنحمي حدودنا حال عبور لاجئين من إيطاليا      الداخلية القطرية: اختراق وكالة الأنباء الرسمية تم عبر موقعين في الإمارات      تركيا تنكر دورها في نشر خارطة بمواقع قوات أمريكية في سوريا      الائتلاف يدين "اعتداءات" تحرير الشام      وكالة مقربة من "تحرير الشام"..الأحرار تستقدم مؤازرة إلى "باب الهوى"      نبيل فياض: مستنقع طائفي يستفز الأحقاد ضد أهالي الغوطة في "باب شرقي"      علم لبنان..تعويذة اللاجئين السوريين في "عرسال" تجنبا لسيناريو "قض المضاجع"