أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيديو... نتائج معركة الموت ولا المذلة في يومها الخامس

زمان الوصل - TV | 2017-02-17 04:07:38
فيديو... نتائج معركة الموت ولا المذلة في يومها الخامس
   من الدمار الذي تركه قصف مقاتلات النظام في درعا - جيتي

انتهى اليوم الخامس على بدء معركة "الموت ولا المذلة " والتي أعلنتها غرفة عمليات البنيان المرصوص في درعا البلد لتحرير حي المنشية بعد محاولات للنظام التقدم واحتلال الجمرك القديم. 

تطورات المعركة في اليومين الأخيرين تظهر تقدما لافتا للثوار وتخبطا للنظام بموازاة انتقامه من المدنيين والأحياء السكنية، ما أضطر غالبية سكان درعا البلد النزوح إلى السهول المحيطة و الساتر الحدودي مع المملكة الأردنية .

 وتمكنت المقاومة السورية يوم الأربعاء الفائت من تحرير كلا من حاجز مخبز الرحمن و حاجز الروضة بالتزامن مع مقتل 20 عنصرا من قوات النظام بينهم مرتزقة إيرانيون وتدمير عدة آليات ثقيلة ومضادات أرضية عيار 23مم.

النظام صعد من وتيرة القصف بصواريخ الفيل على درعا البلد و البلدات المجاورة كالنعيمة واليادودة، فيما شن الطيران الروسي 50 غارة جوية استهدفت أماكن تجمع النازحين والمشافي الميدانية، ما أسفر عن استشهاد 47 مدنيا بينهم عائلة كاملة وخروج 6 مراكز طبية عن الخدمة (مشافي صيدا - الجيزة - واليادودة - الغاريا الشرقية - درعا البلد - عيسى عجاج).

 القصف الأعنف منذ عدة أشهر على مناطق حوران أسفر أيضا عن وقوع عشرات الجرحى فضلا عن تشريد أكثر من 10 آلاف شخص معظمهم أطفال ونساء . يذكر أن الثوار تمكنوا قبل ثلاثة أيام من تحرير أربعة حواجز هامة هي حواجز أبو نجيب، النجار، الكازية، الدادا وهو ما يجعل القسم الأكبر من حي المنشية الاستراتيجي خارج سيطرة نظام الأسد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
347
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مصادر..الحريري وافق على تنسيق جيش لبنان مع قوات الأسد      وزير خارجية النمسا: سنحمي حدودنا حال عبور لاجئين من إيطاليا      الداخلية القطرية: اختراق وكالة الأنباء الرسمية تم عبر موقعين في الإمارات      تركيا تنكر دورها في نشر خارطة بمواقع قوات أمريكية في سوريا      الائتلاف يدين "اعتداءات" تحرير الشام      وكالة مقربة من "تحرير الشام"..الأحرار تستقدم مؤازرة إلى "باب الهوى"      نبيل فياض: مستنقع طائفي يستفز الأحقاد ضد أهالي الغوطة في "باب شرقي"      علم لبنان..تعويذة اللاجئين السوريين في "عرسال" تجنبا لسيناريو "قض المضاجع"