X
:آخر الأخبار
مجلس الأمن يصوت على عقوبات ضد قادة عسكريين في النظام تورطوا باستخدام الكيماوي      بأمر من الأطباء.. بيونسيه تنسحب من مهرجان كوتشيلا الموسيقي      ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري      مفخخة تسرق فرحة أهالي "الباب" وتحصد أرواح أكثر من 45 شخصا      قتلتهم غارة روسية.. "الحرية الإسلامي" ينعى 19 مقاتلا      بعد نحو 4 سنوات على مصرعه.. النظام يشيع ضابطا كبيرا في سلاح طيرانه      النظام يصعّد قصفه على ريف اللاذقية والمقاومة ترد      جديد النظام في درعا.. مروحيات بحرية تمطر قنابل ذات قدرة تدميرية هائلة     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"

    الأناضول | 2017-01-11 20:50:59
    تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"
    مقاتلة كردية - أرشيف

    انتقد نائب رئيس الوزراء التركي "ويسي قيناق"، اليوم الأربعاء، تصريحات ناطق باسم الخارجية الأمريكية حول "ضرورة" مشاركة تنظيم "ب ي د" في مفاوضات "أستانة".

    وتساءل "قيناق": "ماذا تفعل منظمة إجرامية على طاولة مفاوضات سلام؟ كيف تتمكن هذه المنظمة الإجرامية من التحدث عن السلام حول طاولة مفاوضات؟".

    وأضاف "حلفاؤنا يقدمون السلاح لتنظيم (ب ي د) التي تسفك الدماء في تركيا منذ 40 عاماً، ويُريدونه أن يشارك في مفاوضات السلام أيضاً".

    وانتقد "قيناق" حلفاء بلاده (في إشارة إلى الولايات المتحدة)، بالعمل على التعاون مع التنظيمات الإرهابية (في إشارة إلى ب ي د) في المنطقة، بدلاً من السير مع تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي منذ 60 عاماً، والشريكة التجارية والسياسية المهمة التي تواصل المفاوضات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

    واعتبر مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي أمس بواشنطن، أنه يتوجب أن يأخذ تنظيم "ب ي د" مكانه على طاولة مفاوضات "أستانة".


    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    408
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني