X
:آخر الأخبار
مفخخة في "اعزاز" تودي بحياة 3 مدنيين      القضاء الأمريكي يتهم ممولا لميليشيا حزب الله بغسل الأموال      في ريفي حماة وحمص.. النظام يواجه المقاومة ويشدد حصار المدنيين برفع منسوب "العاصي"      الطيران الروسي يرتكب مجزرة بحق سجينات من "الفوعة" و"كفريا"      إعلامية لبنانية ترفع دعوى قضائية ضد حسن نصر الله      النظام يُحاصر "دير حافر" بريف حلب      يوتيوب تضيف الوصف التلقائي للتأثيرات الصوتية      الرقة.. ميليشيا "سوريا الديمقراطية" تحكم سيطرتها على "الكرامة"     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"

    الأناضول | 2017-01-11 20:50:59
    تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"
    مقاتلة كردية - أرشيف

    انتقد نائب رئيس الوزراء التركي "ويسي قيناق"، اليوم الأربعاء، تصريحات ناطق باسم الخارجية الأمريكية حول "ضرورة" مشاركة تنظيم "ب ي د" في مفاوضات "أستانة".

    وتساءل "قيناق": "ماذا تفعل منظمة إجرامية على طاولة مفاوضات سلام؟ كيف تتمكن هذه المنظمة الإجرامية من التحدث عن السلام حول طاولة مفاوضات؟".

    وأضاف "حلفاؤنا يقدمون السلاح لتنظيم (ب ي د) التي تسفك الدماء في تركيا منذ 40 عاماً، ويُريدونه أن يشارك في مفاوضات السلام أيضاً".

    وانتقد "قيناق" حلفاء بلاده (في إشارة إلى الولايات المتحدة)، بالعمل على التعاون مع التنظيمات الإرهابية (في إشارة إلى ب ي د) في المنطقة، بدلاً من السير مع تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي منذ 60 عاماً، والشريكة التجارية والسياسية المهمة التي تواصل المفاوضات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

    واعتبر مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي أمس بواشنطن، أنه يتوجب أن يأخذ تنظيم "ب ي د" مكانه على طاولة مفاوضات "أستانة".


    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    824
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني