أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"

الأناضول | 2017-01-11 20:50:59
تركيا: تنتقد دعوة واشنطن لإشراك "ب ي د" في مفاوضات "أستانة"
   مقاتلة كردية - أرشيف
انتقد نائب رئيس الوزراء التركي "ويسي قيناق"، اليوم الأربعاء، تصريحات ناطق باسم الخارجية الأمريكية حول "ضرورة" مشاركة تنظيم "ب ي د" في مفاوضات "أستانة".

وتساءل "قيناق": "ماذا تفعل منظمة إجرامية على طاولة مفاوضات سلام؟ كيف تتمكن هذه المنظمة الإجرامية من التحدث عن السلام حول طاولة مفاوضات؟".

وأضاف "حلفاؤنا يقدمون السلاح لتنظيم (ب ي د) التي تسفك الدماء في تركيا منذ 40 عاماً، ويُريدونه أن يشارك في مفاوضات السلام أيضاً".

وانتقد "قيناق" حلفاء بلاده (في إشارة إلى الولايات المتحدة)، بالعمل على التعاون مع التنظيمات الإرهابية (في إشارة إلى ب ي د) في المنطقة، بدلاً من السير مع تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي منذ 60 عاماً، والشريكة التجارية والسياسية المهمة التي تواصل المفاوضات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

واعتبر مارك تونر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي أمس بواشنطن، أنه يتوجب أن يأخذ تنظيم "ب ي د" مكانه على طاولة مفاوضات "أستانة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
835
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
"التسوية" مع النظام في مدينة "التل" تدفع شبابها إلى الاعتقال أو الموت      مقتل 5 أشخاص في السويداء برصاص "الحرس الجمهوري"      المظاهرات السلمية تتجدد في درعا      يوتيوب يضيف ميزة جديدة لمكافحة المحتوى الإرهابي      بولت يكسر حاجز الـ10 ثوان لأول مرة هذا الموسم      عرض المجموعة الموسيقية الشخصية للأميرة ديانا في قصر بكنجهام      "كاف" يرفع عدد المنتخبات المشاركة بأمم إفريقيا إلى 24      "لحظات من سوريا".. أول معرض فني من نوعه في جنوب دمشق