X
:آخر الأخبار
الحيوان عندما يردّ.. عبد السلام حاج بكري*      اتهامات متبادلة وأنباء عن مقتل 55 شخصا في الغوطة      "تحرير الشام" تتهم "جيش الإسلام" بتصفية أسرى      هل سيحصل السوريون على الجنسية التركية .. كيف ومتى .. "زمان الوصل TV" تسأل أحد المختصّين      وزير التربية والتعليم في الحكومة الموقتة لـ"زمان الوصل": شهاداتنا معتمدة في تركيا وأمريكا وهذه مشاكلنا      ريعها للاجئين السوريين.. مباراة بين نجوم العالم وأساطير الكرة التركية      نقطة طبية جديدة تخرج عن الخدمة إثر قصف على ريف إدلب      مسنّ لبناني يعتدي على طفلتين سوريتين في "طرابلس"     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    "التنظيم" يرفع رايته على قلعة "تدمر" مجددا وخسارة النظام 3 ملايين م3 غاز يوميا

    ريف حمص - زمان الوصل | 2016-12-11 16:23:37
    "التنظيم" يرفع رايته على قلعة "تدمر" مجددا وخسارة النظام 3 ملايين م3 غاز يوميا
    تدمر - أرشيف

    تداول ناشطون نبأ سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" مجددا على مدينة "تدمر" اليوم الأحد، وأكدت صفحات معارضة وموالية خبر تجدد السيطرة على معظم المدينة للمرة الثانية خلال 48 ساعة.

    وقال مصدر من أهالي "تدمر" لـ"زمان الوصل" إن التنظيم رفع رايته فوق قلعة "تدمر" وسط عملية تمشيط كاملة بدأها في المدينة.

    وذكر أن عناصر التنظيم قتلوا 20 عنصرا من الميليشيات الموالية للنظام عند سور الحرم الأثري أثناء محاولتهم الهروب من المدينة، مؤكدا أن الطيران المروحي الروسي يحلق بكثافة في سماء المدينة.

    ويواصل تنظيم "الدولة " في بادية حمص ولليوم الرابع على التوالي هجومه العنيف جدا على جيش النظام والميليشيات في مدينة "تدمر" ومحيطها.

    وقالت مصادر لـ"زمان الوصل" إن التنظيم تمكن ظهر اليوم الأحد من بسط سيطرته على "قلعة تدمر" وجبل "الطار" الاستراتيجي وضاحية "العامرية" الواقعة شمال غرب مدينة "تدمر" بنحو 2 كم، إثر اندلاع اشتباكات عنيفة جدا بين التنظيم والنظام منذ فجر اليوم الأحد بمحيط مدينة "تدمر".

    وتمكْن التنظيم على إثرها من الاستيلاء على 3 دبابات وإحراق رابعة بصاروخ موجه وسط انهيار كامل في صفوف قوات النظام وعناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" التي هربت ليلة أمس خارج المدينة باتجاه منطقة "تي فور" (60 كم غرب مدينة حمص)، حيث اعتقلهم النظام هناك صباح اليوم.

    وسيطر التنظيم الليلة الماضية ولعدة ساعات على الأحياء الشرقية والشمالية الغربية من مدينة "تدمر" قبل أن ينسحب منها فجر اليوم الأحد إثر 65 غارة جوية بصواريخ شديدة الانفجار شنتها 13 طائرة روسية طوال الليلة الماضية.

    ووصف أحد سكان "تدمر" من الذين لم يتمكنوا من المغادرة القصف الروسي بالهستيري والمجنون.

    واعترفت صفحات إعلامية موالية للنظام بصعوبة المعركة وبأن الوضع الميداني ازداد سوءا ظهر اليوم بعدما سيطر التنظيم على مواقع استراتيجية بمحيط المدينة الغربي.

    من جانبه أكد وزير الكهرباء بحكومة النظام "زهير خربوطلي"، أن معارك حقول الغاز في ريف حمص الشرقي، أدت لخسارة 3 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا، أي ما يعادل ثلث الاستطاعة، وهو ما سيتسبب -حسب زعم

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    903
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني