أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم الشيخ الصياصنة و"فليحان".. وثيقة سعودية تصنف 14 معارضا سوريا

زمان الوصل | 2015-09-02 03:35:34
بينهم الشيخ الصياصنة و"فليحان".. وثيقة سعودية تصنف 14 معارضا سوريا
   فليحان - أرشيف
قدمت وثيقة صادرة عن الاستخبارات السعودية توصيفا مختصرا لمجموعة من المعارضين السوريين، قالت إنهم يمثلون سياسيين وعلماء ورجال دين وشيوخ عشائر وإعلاميين.

ووفقا للوثيقة التي سربتها "ويكليكس" ضمن أرشيف ضخم من المستندات الرسمية السعودية، فقد تم تصنيف 14 شخصية معارضة لنظام بشار الأسد، حسب اتجاههم السياسي، أو التيار الذي ينتمون له ويناصرونه.

الوثيقة التي دمغت بعبارة "سري"، وضعت كلا من: الشيخ أحمد الصياصنة، أحمد ناصر، محمد عناد، أحمد سودان وريما فليحان ضمن خانة "المستقلين"، فيما صنفت معظم الشخصيات الباقية على أنها من "الإخوان المسلمين" أو متحالفة معهم أو مقربة منهم، ومن هؤلاء: عبدالرحمن شردوب، معاذ السراج، بشار الحراكي، حسام الغضبان.

والملاحظ أن الوثيقة عرضت توصيفا لمعارضين من شرائح عمرية مختلفة، أصغرها في أواخر العشرينات (إحسان المصري)، وأكبرها سنا ناهز السبعين من العمر (حسان الصفدي).


منذر
2015-09-02
كل اسلاماوي غير غير مأذون من مالك السموات والارض فهو شبيح على الله وخلقه
معلومة مهمة
2015-09-02
جميع هذه الاسماء احترقت ورقتهم لدى السعودية بما فيهم الدكتور محمد عناد وعلى فكرة ذكرة هذه الاسماء لتنبيه الامن من التعامل معهم بعدما اكتشفوا انهم لم يعد لهم اي شيء بصنع القرار و دوائر ه و المعارضة بشكل عام
التعليقات (14)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
949
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
"باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف      تحذيرات من مجزرة وشيكة بحق لاجئي "عرسال" وطيران الأسد يستهدف حزب الله "بالخطأ"      من "راقص" في مخيم "اليرموك".. إلى باليه "أمستردام"      يويتوب تزيل أدوات تعديل الفيديو المضمنة