أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نبش ضريح أحد أعلام الصوفية في مدينة حلب

حلب - زمان الوصل | 2015-01-17 20:15:43
نبش ضريح أحد أعلام الصوفية في مدينة حلب
   يخرجون الرفات من الضريح
اقتحمت فصائل ومجموعات محسوبة على التيار الجهادي وهيئات "شرعية" سلفية بمدينة حلب ليلة أمس الجمعة، مسجدا في مدينة حلب القديمة ونبشت مقبرة تضم ضريح أحد أعلام الصوفية فيه وعددا من أفراد أسرته.

ونقل مراسل "زمان الوصل" في المدينة، إن عناصر يتبعون لمجموعات عسكرية ودعوية سلفية، داهموا محيط مدرسة "الكلتاوية" الواقعة في حي باب الحديد بقطاع حلب القديمة، واقتحموا المدرسة وقاموا بنبش ضريح أحد أعلام الصوفية في مدينة حلب الشيخ محمد النبهان، وثلاثة قبور أخرى وقاموا باستخراج رفاتهم.

وقال المراسل، إن عدداً من العناصر منعوا أهالي الحي من الخروج من منازلهم أثناء قيام آخرين بنبش القبور وإحراق بعض محتويات مكتبة المدرسة التي ضم عددا ضخما من كتب "النبهان" وتلاميذه، بعد أن قاموا بالعبث بمحتويات المكتبة وتخريبها بحجة أنها تحوي "خزعبلات" وأمورا بدعية تدعوا لتقديس العباد حسب أحد "المشايخ" الذي شارك بالعملية.

وفي ذات السياق، نشرت "جبهة أنصار الدين" إحدى المجموعات التي شاركت بنبش القبور، تقريراً مصوراً حول ما وصفته بـ "إزالة أحد صروح الشرك" مشيرة إلى قيام الناس بصرف العبادة له من دون الله، حسب ما جاء في التقرير.

ولفتت "أنصار الدين" إلى أن العملية تمت بمشاركة "مجموعة من الفصائل العسكرية والهيئات الشرعية" من بينها (جبهة النصرة وحركة أحرار الشام والمحكمة الشرعية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)، مشيرة إلى أن تلك الجهات قررتْ نقلَ القبور من مساجد حلب إلى مقابر المسلمين.





طل الورد
2015-01-17
ما شا الله تركتوا بشار و كل الظلم و هلأ صرتوا اتقياء متدينين لتعتدوا على قبر ولي من اولياء الله ما شا الله هؤلاء رعاء الابل اتوا يعلموننا ديننا خرى عليكون كلكون و الله لن ننصر يا حيوانات نسيتم المشكله الاساسيه و هي رفع الظلم عن العباد و الله لن نسكت لكم يا عجول السلفيه الوهابيه الوضعاء يا من لا يبلغ ااقرآن حناجركم. انسيتم قوله من آذى لي وليا فقد آذنته بالحرب هل احترام قبر ولي اصبح من الكفر اسألوهم الا تحترمون قبور آبائكم ؟ من في سوريه يعبد الاضرحه يا أغبياء . اتيتم من وراء البقر و الدواب لتعرفوا اهل الشام بدينهم و الرسول امر بالتزام الشام عند الفتن رؤوس جهال ضلوا فأضلوا . الشام صوفيه من تاريخ الاسلام البعيد. جهل مدقع و دين لا يصل القلوب و عقول لا تعقل و دواب تهيم هؤلاء الذين أتونا ليقاتلوا بشار فقاتلونا و تركوا بشار.
أحمد الشامي
2015-01-17
الحكمة مطلوبة, وإدراك ثقافة البيئة المحيطة أمر مطلوب. تذكروا أن تحريم الخمر جاء بالتدريج وبقيت أيات تتلى إلى يوم الدين لكي يتعلم الناس. لماذا أنتم مصرون على خسارة البيئة الحاضنة والتي هي العمود الفقري لأي ثورة

2015-01-18
في الأساس لم يقض على الثورة إلا أسلمتها ومنذ تطويل الذقون و مجيء الاجانب و العرب قلنا أن الثورة انتهت، و هذا التخريب وعدم احترام حرمة القبور ليس إللا غيضا من فيض أخطاء هؤلاء الغزاة الحمير، اذهبوا إلى بلدانكم وقاتلوا الفقر و الجهل و الديكتاتورية فيها وبعدين تعالوا تمنيكوا ببلاد الناس كما تريدون

2015-01-18
انا مع نسف أي قبر او ضريح يعبد من دون الله سبحانه وتعالى
محمد الخالدي
2015-01-18
ماهذا الانجاز العظيم الذي انجزته هذه المجموعة السلفية لنبش قبر عفّ الزمان عليه ، هل اطعمتم جائعاً ايها السلفييون ، هل آويتم أيتاما من برد ، والله إن السلف الصالح بريء من أعمالكم وقذارتكم ، عودوا الى بلدانكم وأقيموا دولة الخرافة فيها ، فهي أولى فيكم فقد نبذتكم وبصقتكم ، لتكونوا وبالاً على غير بلدان غير بلدانهم ليس اكثر.
مصطفى بيطار
2015-01-19
الحمد لله فلكم عانينا من آثار الشركيات
عبدالحليم حسن
2015-01-19
ان ارى الصوفية , هي رديفة للنظام والعبودية... لا فرق بين بوطي والاسد
ابو قدوس العربي
2015-11-20
تركوا الاحياء وذهبوا يحاسبون الاموات هل هذه اخلاق الاسلام لو كان النبي بينكم هل يفعل ذلك ويذهب لنبش القبور ؟؟؟؟ !!!! ؟؟؟؟
التعليقات (14)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
093
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مجزرة في "عربين" تعلن خرقا جديدا لهدنة الغوطة      مسؤول سياسي في فصيل مدعوم أمريكيا يحذر من "موصل" ثانية في إدلب      ضحايا بقصف روسي والنظام يصل الفرات بالتنسيق مع "سوريا الديمقراطية"      "باب الحارة".. باق ويتمدد      روسيا تعلن نشر نقاط تفتيش ومراكز مراقبة تطبيقا لاتفاق الجنوب      استهدف قواته بالخطأ.. النظام يجدد خرق اتفاق الغوطة ويقصف "دوما" و"عين ترما"      روسيا تجري استعراضا عسكريا بحريا قرب طرطوس      لإصراره على قتال التنظيم وليس الأسد.. أول فصيل سوري يتخلى عن دعم التحالف