X
:آخر الأخبار
"أورينت" ترفض تهديدات "فرانس برس" و"زمان الوصل" تعلن تضامنها      المخابرات الفرنسية: الكيماوي الذي استهدف خان شيخون تم تصنيعه في معامل نظام الأسد      جوجل تعمل على تنظيف نتائح البحث من الأخبار الكاذبة      ديزني تطرح الجزء التاسع من "حرب النجوم" في مايو 2019      كاكا أعلى لاعب أجرا في الدوري الأمريكي للعام الثالث على التوالي      دبابات إسرائيلية تدخل أراضي القنيطرة والأسد يرد      حذاء خاص لتوتي تقديرًا لإسهاماته مع روما الإيطالي      خلافا لما صرح به "المالح".. الجنائية الدولية: لم نقبل أي دعوى ضد بشار وأعوانه     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    السويداء.. أهالي معتقل لدى النظام يقايضون حريته بعنصر أمن

    راما أبو رمحين _ زمان الوصل | 2014-12-12 18:11:36
    السويداء.. أهالي معتقل لدى النظام يقايضون حريته بعنصر أمن

    في ظاهرة تعد الأولى من نوعها في محافظة السويداء، قام أفراد من قرية الجنينة في ريف المحافظة الشرقي بالهجوم على مبنى فرع أمن الدولة في مدينة شهبا، واقتحامه واحتجاز أحد عناصره لديهم رهينة، ردا على اعتقال قوات أمن النظام أحد شباب القرية.


    وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن دورية تابعة لأمن الدولة قامت باعتقال الشاب "وهيب صحناوي" البالغ من العمر 18 عاما؛ بحجة أنه مطلوب للخدمة الإلزامية، واحتجزته لاحقا في مقر فرع أمن الدولة بمنطقة شهبا.

    إثر ذلك، سارع عدد من أهالي ورفاق المعتقل مساء الخميس إلى اقتحام مقر الفرع، فحدثت مناوشات بينهم وبين قوات الأمن، حيث تبين أنه تم ترحيل "الصحناوي "إلى فرع أمن الدولة في السويداء، فما كان من الأهالي إلا أن احتجزوا أحد عناصر فرع الأمن، وامتنعوا عن تسليمه حتى تدخل أحد "مشايخ الدين" من آل الصحناوي، محاولا إصلاح الموقف وإدارة المفاوضات، التي انتهت بالإفراج عن الشاب المعتقل مقابل اطلاق سراح عنصر الأمن.

    ويعيش أهالي السويداء، عموما، حالة من التوتر والقلق لاتتوقف عند مخاوفهم من اعتقال أبنائهم وإرسالهم للقتال في صفوف النظام ليقتلوا على مذبح كرسيه، وإنما تتعداها إلى الأمور الاقتصادية والمعيشية التي تعاني منها المحافظة، مترافقة مع بعض التوترات الاجتماعية الدينية، المتجلية في استقطابات مختلفة لبعض "الرموز".


    التعليقات (1)
    حازم
    2014-12-12
    بوركتم يا أحرار السويداء وننتظر منكم أن تثبتوا بأنكم أحفاد البطل القائد سلطان الأطرش وتنضمون بقوة إلى جانب أخوتكم السورين ضد نظام العهر والقتل والفساد، الذي يبيع بكم ويشتريكم ويجعل من أبنائكم وقوداً لكرسيه.وهو يوزع معونات الأمم المتحدة على أزلامه وأتباعه في الساحل وهم ينعمون بالكهرباء والمازوت والغاز يترككم تعانون من العوز وقلة سبل العيش. إنه نظام الإحتلال الفارسي الغاشم لسورية الغالية.
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    091
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني