أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"مصياف" تتخوف من سيناريو مطار الطبقة في دير الزور

زمان الوصل - خاص | 2014-12-09 14:42:08
"مصياف" تتخوف من سيناريو مطار الطبقة في دير الزور
   صورة وزعها التنظيم بوقت سابق
علمت "زمان الوصل" أن مدينة "مصياف" الموالية شهدت مظاهرات حاشدة الليلة الماضية، طالب خلالها الأهالي بمعرفة مصير أبنائهم في مطار دير الزور العسكري.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حماه إن مظاهرات حاشدة خرجت في مدينة "مصياف" للمطالبة بمعرفة مصير أبناء المدينة في مطار دير الزور العسكري عقب ورود أنباء عن اقتراب سيطرة تنظيم "الدولة" عليه.

ونقل المراسل عن أحد أهالي المدينة، الذي رفض ذكر أسمه لدواع أمنية، الجو السائد في مصياف بأن الأهالي كانوا غاضبين للغاية من الحال الذين وصلوا إليه في دفع فاتورة النظام من دماء أهلهم وأبنائهم.

وكشف المصدر خلال اتصال مع المراسل أن حالة من الخوف تسيطر عليهم مرده هاجس تكرار سيناريو مطار الطبقة العسكري على مطار دير الزور، حيث قتل العشرات من عناصر النظام وبينهم من أبناء مصياف على يد عناصر تنظيم "الدولة".

وكشف المصدر أن شعارات الأهالي في مظاهرتهم نددت بسياسة النظام تجاه مقاتليه لجهة عدم حمايتهم، بينما يكتفي بتأمين أهله وخاصتّه، تاركا الآخرين ليواجهوا الموت على أيدي مقاتلي تنظيم "الدولة".

وأكد أن تزايد أعداد المتظاهرين في ساحات مدينة مصياف وتعالي الأصوات والشعارات الغاضبة من النظام، أجبر عناصر فرع الأمن العسكري على إطلاق الرصاص بالهواء لتفريق المتظاهرين.

بينما وردت أنباء لم يتسنَّ لـ"زمان الوصل" التأكد منها، تفيد بتبادل إطلاق رصاص بين الأهالي وفرع الأمن العسكري عقب إجبار المتظاهرين على العودة إلى المنازل.

وتعد مدينة مصياف (50 كم جنوب غربي حماة)، بأنها إحدى الخزانات البشرية لنظام الأسد، حيث يكثر عدد المسؤولين والعسكريين وعناصر الأمن المتطوعين المتحدرين منها.

واشتدت المعارك حول مطار دير الزور العسكري خلال الأيام الأربعة الماضية، بعد سلسلة هجمات شنها تنظيم "الدولة الإسلامية" على أهم قلاع النظام في المنطقة الشرقية.
أحمد الشامي
2014-12-09
على جميع الموالون أن يعلموا بأن الحرب ليست نزهة وأن من يقتل لابد أن يشرب من نفس الكأس...وخلي بشار ينفعكم
التعليقات (14)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
676
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
مصطفى طلاس.. "أحزنني"*      بحضور "الأشيب المجهول".. بشار في عرين روسيا      مقتل عقيد في الاستخبارات الأوكرانية بعبوة ناسفة      موسكو: التحذيرات الأمريكية للأسد غير مقبولة      واشنطن خططت لها "بدقة".. مجزرة مروعة بحق معتقلين في أحد سجون التنظيم شرق سوريا      مناقضا تعهده لنظيره التركي.."ماتيس" يلمح إلى إمكانية تسليح الوحدات الكردية بعد استعادة الرقة      قتلهم تنظيم "الدولة".. مليشيا "القدس" تنعى 17 من مرتزقتها      وفاة "مصطفى طلاس" عن عمر يناهز 85 عاما