أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المعارك بين "الإسلامية" و"الدولة" تشتعل في ريف حلب الغربي

المعارك بين "الإسلامية" و"الدولة" تشتعل في ريف حلب الغربي
   مصدر: مقتل أمير "الدولة" في الأتارب "أبو صابر التونسي"
قالت مصادر محلية في مدينة الأتارب الحلبية لـ "زمان الوصل" إن اشتباكات عنيفة نشبت منذ مساء الأمس، بين ثوار المدينة ودولة الإسلام في العراق والشّام.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات وقعت على خلفية مقتل شقيق العميد "عبيد عبيد" القيادي في الحر، "علي عبيد" وذلك على حاجز "الدولة" في قرية أطمة، بعد اختطافه من قبل التنظيم لمدة يومين.

وتحدثت المصادر عن مقتل أمير "الدولة" في الأتارب "أبو صابر التونسي" وعدد من عناصر المقر، وأسر ما يقدر بـ 20 آخرين.

وتابعت المصادر من المكان أن اشتباكات عنيفة تدور الآن في كللي والدانا، وحزانو بين "الجبهة الإسلامية الإسلامية" و" الدولة"، متحدثة عن توحد "جيش المجاهدين" الذي شُكّل مؤخراً، و"الجبهة الإسلامية" ضد "دولة الإسلام في تلك المناطق.

من جهتها أقرّت مصادر مقرّبة من الدولة لـ "زمان الوصل" بمقتل شخص من الدولة وأسر آخرين، بعد محاصرة جيش "المجاهدين" للريف الغربي، مشيرة إلى النظام يتقدّم في الجبهات الّتي تسيطر عليها "الدولة" في الريف الغربي من حلب وهي "الراشدين، خان طومان، بعد الاشتباكات مع "الثّوار" في المنطقة.

إلى ذلك أشارت مصادر خاصة بـ "زمان الوصل" عن استقدام "لواء داوود" المبايع حديثاً لـ "دولة الإسلام في العراق والشّام" لتعزيزات باتجاه بلدتي حزانو والأتارب لمساندة الدولة هناك.

إلى ذلك أشارت مصادر محلية في قرية أطمة الحدودية إلى أن هدوء حذّر يسود البلدة بعد أنباء الاشتباكات بين "الدولة" و"الإسلامية" و"والمجاهدين"، محذّرة من اشتعال الوضع فيها، خاصة أنها يتواجد فيها عدد كبير من عناصر "الدولة" و"الإسلامية".

وبنفس السياق علمت "زمان الوصل" أن بياناً سيصدر خلال الساعات القليلة القادمة عن "الجبهة الإسلامية" حوّل ملابسات ما يحصل في الريف الغربي من حلب...

WAR IN SYRIA


Al-Qaeda militants besiege some areas in Aleppo
2014-01-03
Al-Qaeda-linked fighters have besieged some areas in the northwestern Syrian province of Aleppo and are readying to storm the village of al-Atareb nearby, Al Arabiya News Channel reported activists as saying on Friday. Zaman Alwasl reporter said the Emir of the Islamic State of Iraq and the Levant in al-Atareb, Abu Saber al-Tunis has been killed during the clashes with...     details ..

الكابتن ماجد
2014-01-03
ما الذي تريده بحروبها مع الجيش الحر!! من المستفيد ؟ كيف سيدافع مؤيدوها عن تلك الأرواح والذخائر التي يبذلونها في هكذا معارك جانبية!!
الى السيد جربا
2014-01-03
نعم و نعم - داعش خنجر النظام بظهر الثورة و الثورة منتصرة و هذ مؤكد و نرجو دعم الجبهة و اي قوات تحارب ضد داعش
التعليقات (14)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
638
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
هل ترغب المعارضة بالإفراج عن هرموش؟*      اجتمع فيها 80 ألف يورو وجهل بالألمانية.. جريمة قتل في "فوبرتال" ضحيتها عراقي ومرتكباها سوريان      مقتل 3 أشخاص من عائلة واحدة في "حمورية" والنظام يستهدف جوبر بالغازات      تيلور سويفت تحذف محتويات حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي      "أحرار العشائر" يبدأ معركة "رد الكرامة" بريف السويداء      ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تقصف مدينة "الباب"      الجيش اللبناني يبدأ معركة "فجر الجرود" ضد التنظيم      الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز على "ليفركوزن"