X
:آخر الأخبار
رئيس دار العدل في حوران ينجو من محاولة اغتيال      شعب المنطقة العازلة.. هل ينجز السوري أخطر المهام بأقل التكاليف؟      هذه مميزاته.. وهذه سيئاته...(ويندوز 10)      "تشونغ مون-جون"يرفع وتيرة التحدي في السباق الى الفيفا      براهيموفيتش وماتودي يقودان فريقهما الباريسي الى الفوز على مان يونايتد      محكمة كويتية تقضي بحبس والي "الدولة" بالكويت 20 عاما      مضادات للأكسدة في القهوة تحمي الخلايا من مخاطر الإصابة بالسرطان      مسجد البراق.. أثر النبي وزيف اليهود      تركيا تعلن منطقتين على الحدود مع سوريا "مناطق أمنية خاصة"      الإعلان رسمياً عن هاتف Motorola Moto X Play      Xperia C5 Ultra هاتف من سوني بشاشة بدون حواف      "الثوار" يصدون هجومين للنظام وميليشياته في حلب ويقتلون أكثر من 20 عنصرا      محرك بحث لصفحات الويب التي قمت بزيارتها على أجهزة ماك      معارض سوري..خطة "دي مستورا" غير عملية      مهند.. خرج من بطن أمه مجبرا، ولم ينتظر سوى ساعات ليلحق بها     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    استشهاد قائد لواء التوحيد عبدالقادر صالح

    زمان الوصل - خاص | 2013-11-18 00:00:00
    استشهاد قائد لواء التوحيد عبدالقادر صالح

    أكد مصدر مستقل في "حلب لــ"زمان الوصل" استشهاد قائد لواء التوحيد عبدالقادر صالح متأثراً بجراحه في أحد مشافي مدينة غازي عنتاب التركية...، من جهته قال عضو في "الائتلاف الوطني" لــ"زمان الوصل" فضل عدم ذكر اسمه "للأسف الخبر صحيح، استشهد الصالح منذ يومين".... 

    وأصيب صالح في 14 - 11  جراء استهداف سيارته من قبل طيران النظام بحسب نشطاء، قرب مدرسة المشاة في حلب.

    من هو عبدالقادر صالح 
    عبد القادر الصالح بحسب مجموعة "تحرير سوري" هو أحد شباب الريف الحلبي من بلدة اسمها مارع. عمره 33 عام، له زوجة وخمسة أولاد. عمله الأساسي تجارة الحبوب والمواد الغذائية، وبالإضافة لذلك، كان يعمل في الدعوة إلى الإسلام في سوريا، الأردن، تركيا وبنغلادش وذلك بعد أن أمضى خدمته العسكرية في وحدة الأسلحة الكيميائية في الجيش العربي السوري.

    كان من أول المنظمين للنشاط السلمي والمظاهرات في مارع وحينها أطلق عليه اسم "حجي مارع". 
    انتقل إلى العمل المسلح بعد بداية الثورة بشهور. اختير ليكون قائد الكتيبة المحلية في بلدة مارع، ثم اختير ليقود مجموعة من الكتائب العسكرية للقتال في الريف الشمالي لحلب تحت اسم "لواء التوحيد "، يتمثل دور الصالح في هذا اللواء بقيادة العمليات العسكرية فقط أما قائد اللواء فهو عبد العزيز سلامة. 

    يحصل الصالح على التمويل من التبرعات التي تأتيه من داخل وخارج سوريا والغنائم التي يستولي عليها من معاركه مع النظام السوري.


    يتمتع عبد القادر الصالح بالكاريزما العالية، فبالرغم من نحول جسده لديه حضور قوي ووجه قريب إلى القلب. شعبيته عالية بشكل عام في كل مدينة ومحافظة حلب ، إلا أنه وفي بداية الثورة كانت هناك بعض التحفظات من أهل مدينة حلب على دخول لواء التوحيد للمدينة خوفاً من رد النظام السوري القوي وأثره عليها.

    علاقة الصالح بالدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) متوترة. أما بالنسبة لعلاقته مع النصرة فذكر الصالح بأن علاقته معهم جيدة، وأنه بالرغم من الاختلاف في الأفكار معهم فهو مجرد اختلاف وليس خلاف. 

    الصالح قائد إسلامي ولا يطمح بأي دور قيادي في المستقبل حسبما يقول، إلا أنه يرى دوراً للواء التوحيد في مستقبل سوريا. الصالح يريد أن يرى سوريا دولة إسلامية، ولكنه قال: "إن هذه الدولة لن تفرض أبدا بقوة السلاح". 

    يرى الصالح بأنه ليس هناك أي مانع من تجنيد أشخاصٍ ليسوا سوريين في اللواء، ولكن بحسب ما ذكر لا يوجد في اللواء أي شخص غير سوري إلى الآن.

    الصالح ابن البلد البسيط، ويتعامل دائماً بهذه العقلية، التي كانت مأخذاً عليه كما يرى بعض الناس وخصوصاً بالخلافات الأخيرة التي حدثت بين اللواء وداعش. 
    في كل المعارك ترى الصالح في الصفوف الأمامية، حتى في المعارك الأخيرة "اللواء 80 في حلب"، كان متواجداً مع عناصره طيلة الوقت، وقبل ذلك في معركة القصير عندما امتنعت معظم الكتائب عن المؤازرة. 

    تعرض الصالح إلى أكثر من حادثة اغتيال، كما ان النظام السوري وضع مكافأة مالية وقدرها 200 ألف دولار لمن يعتقله أو يقتله.

    عائلة الصالح بقيت في مارع إلى فترة قريبة، حتى أنه في أحد زياراته إلى المدينة قد قام بحفر قبر له هناك وأوصى بأن يدفن فيه.

    استشهد القائد عبد القادر بين 16 - 17 / 11 - 2013 في أحد مستشفيات عازي عينتاب بتركيا  - وهو الخبر الذي انفردت به "زمان الوصل" - بعد تعرضه لجروح جراء غارة استهدفته مع قادة آخرين أثناء تواجدهم في مدرسة المشاة في حلب.

    محلي


    "حجي مارع" دفن... ولا تشييع الاثنين
    2013-11-18
    قال مصدر في "لواء التوحيد" لــ"زمان الوصل" أن الشهيد عبدالقادر صالح " حجي مارع" دفن في مسقط رأسه ببلدته مارع بريف حلب، خلال الـ48 ساعة الماضية، ولن يكون هناك تشييع في حلب اليوم الأحد...  وانفردت "زمان الوصل" في وقتٍ...     التفاصيل ..


    WAR IN SYRIA


    Breaking: Tawhid Brigade's head, Abdul-Qader Saleh died of his wounds
    2013-11-18
    Tawhid Brigade's head, Abdul-Qader Saleh, has been died of his wounds in Turkish hospital after 4 days of being attacked by Assad airstrike with top rebel leaders, well-informed source told Zaman Alwasl. A coalition member spoke to Zaman Alwasl on condition of anonymity assured killing of Salh since two days.  Saleh was injured on Friday in an air strike...     details ..


    التعليقات (11)
    هام
    2013-11-18
    اعلام النظام يعترف بمقتل اللواء قائد ادارة المركبات
    مراقب
    2013-11-18
    الله يرحمك و يجعل مثواك الجنة يا بطل .. و الله يلي متلك قلال و المشكلة انهم عم يروحوا و يبقى العاطلين
    Alsaffa7
    2013-11-18
    الله يرحمه ويجعل مثواه جنات الفردوس بصحبة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم اكتر شخص دخل قلبي وتمنيت لو شفته وحضنته قبل ما يستشهد لكن الله ماقسملي اني شوفه بس والله انا بظن كان اخر شخص شريف وصادق بكل الجيش الحر ربي يرحمك ويصبر اهلك وعيالك
    محمود العلواني
    2013-11-18
    إنا لله و إنا إليه راجعون
    ضياءالعثمان
    2013-11-18
    رحمك الله يا حج عبد القادر ولله انها لأكبر خسارة لهذه الثورة المباركة ولله انا على فراقك لمحزونون رحمك الله وتغمدك في جنان رحمته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    محمد فاتح حموي
    2013-11-18
    الله يرحمك يا بطل الله يتقبلك من الشهداء ويجمعك مع الأبرار
    علیرضا افشار
    2013-11-18
    بسم رب الشهداء و الصدیقین ، رحمک الله یا عبد القادر اشهد انک کنت عبدا صالحا لربک و اسئل الله عن یبلغک مقام المحمود التی وعدک و یحشرک مع شهداء من اصحاب النبی واانت تستحق ذالک انت کنت اشبه الناس سلوکا بالاصحاب النبی تعزیاتی للثورة سوریا و لاهل بیتک یا قائد ان الجنة یکون ماویک خالد باقیا فیها
    mhmodhmada
    2013-11-18
    اللهم ارحمه وتجاوزعنه وجعله مع الشهداء والصالحين والانبياء اللهم امين
    مصطفى الجزائر
    2013-11-18
    رحم الله الشهيد بإذن الله عبد القادر الصالح , رجل ابن رجل , و الله لقد أحزنني هذا الخبر . أخوكم من الجزائر
    ن ص ی ر
    2013-11-18
    (حذف لمخالفته قواعد التعليق)
    ابو عبدالرحمن
    2013-11-18
    تقبلك الله مع الشهداء والصديقين والثوره لاتموت بموت احد قادتها باذن الله
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    لا يتم نشر البريد الالكتروني
    *
    نص التعليق
    628
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني