X
:آخر الأخبار
الاتحاد الاوروبي: سيطرة النظام على حلب لن تنهي الحرب      تصريحات تصعيدية بين موسكو ولندن بشأن حلب      بدء العد العكسي... "واتساب" يتوقف عن ملايين الهواتف قريباً      وكالة محسوبة على " PYD".. الأهالي في حلب الشرقية "يقايضون بناتهم بربطة خبز"      النواب الأمريكي يعطي الضوء الأخضر لـ"ترامب" من أجل تزويد المعارضة السورية بمضادات طيران      السيسي يغادر الإمارات قبيل زيارة متوقعة للعاهل السعودي لأبوظبي      المحيسني: "أحرار الشام" و"فتح الشام" هم من عطلوا اندماج الفصائل والسبب الخلاف على الإمارة      وزير الدفاع الاسرائيلي: حل الأزمة السورية يتطلب رحيل الأسد والميليشيات الإيرانية     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    زمان الوصل | 2013-11-02 00:00:00
    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    أفاد مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري أن اشتباكات عنيفة جرت بين الثّوار في مدينة بنش و"شبيحة" الفوعة المجاورة، بعد اختطاف الطرف الأخير 7 شبان من بساتينهم بالقرب من الفوعة.

    وأشارت المصادر إلى أن الثّوار استخدموا مدافع "الفاتح" وجهنم" لدك معاقل شبيح الفوعة، وأعلنوا النفير لاستعادة الشبان، وهو ما دفع أهل الفوعة للاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراح الشبان، مقابل وقف قصف البلدة والرجوع عن قرار اقتحامها.

    ووفقاً لمصادر محلية في "بنش" الإدلبية، فإن الثّوار هناك أوجدوا نوعاً من توازن الرعب، بحيث أن أي قصف يطال المدينة يتم الرد على الفوعة القريبة، ما أدى لتجنيب بنش القصف الهمجي لمدفيعة وطيران النظام، الذي ما يزال يطال أخواتها من مدن إدلب.

    وتعد "الفوعة" و"كفريا" الشيعيتين خزانا لتجنيد الشبيحة الذي يقاتلون في صفوف النظام من منطلق طائفي مكشوف.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    974
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني