X
:آخر الأخبار
"دومينو" الحصار يهدد حلب.. الطيران الروسي يرسم خريطة جديدة على الأرض المحروقة      نقص حاد في السكر يضرب أسواق الحسكة      قائد "صقور الجبل".. ريف حلب الشمالي محاصر ونطالب بمضاد طيران      اختبارات سهلة لثلاثي الصدارة في اسبانيا      بايرن ميونيخ يواجه ليفركوزن في قمة السبت      الأمم المتحدة.. لا دعوات جديدة إلى جنيف      التحالف يقصف "جرابلس" على الحدود السورية التركية      النظام يُخلي كبريات حواجزه الثابتة في مدينة اللاذقية      تقرير دولي.. كلفة الحرب في سوريا ناهزت 35 مليار دولار      الكرملين.. نريد الحل السياسي في سوريا لكن سنواصل الدعم العسكري للأسد      "عتمان" تنضم إلى قائمة انتكاسات الثوار في درعا      ثوار حلب يتصدون لهجوم النظام على "رتيان" وسفير إيران في طريقه إلى نبل والزهراء      ستولتنبرغ.. روسيا تتحدى "ناتو" وتقوض جهود الحل السياسي في سوريا      مقتل 15 عنصرا من ميليشيا "الدفاع الوطني" وغارات روسية مكثّفة على ريفي حمص وحماه      واشنطن تدعو النظام وروسيا إلى وقف العمليات العسكرية "الآن"     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    زمان الوصل | 2013-11-02 00:00:00
    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    أفاد مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري أن اشتباكات عنيفة جرت بين الثّوار في مدينة بنش و"شبيحة" الفوعة المجاورة، بعد اختطاف الطرف الأخير 7 شبان من بساتينهم بالقرب من الفوعة.

    وأشارت المصادر إلى أن الثّوار استخدموا مدافع "الفاتح" وجهنم" لدك معاقل شبيح الفوعة، وأعلنوا النفير لاستعادة الشبان، وهو ما دفع أهل الفوعة للاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراح الشبان، مقابل وقف قصف البلدة والرجوع عن قرار اقتحامها.

    ووفقاً لمصادر محلية في "بنش" الإدلبية، فإن الثّوار هناك أوجدوا نوعاً من توازن الرعب، بحيث أن أي قصف يطال المدينة يتم الرد على الفوعة القريبة، ما أدى لتجنيب بنش القصف الهمجي لمدفيعة وطيران النظام، الذي ما يزال يطال أخواتها من مدن إدلب.

    وتعد "الفوعة" و"كفريا" الشيعيتين خزانا لتجنيد الشبيحة الذي يقاتلون في صفوف النظام من منطلق طائفي مكشوف.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    020
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني