X
:آخر الأخبار
اليونان.. اعتقال سوري يحمل قرابة 100 ألف طلقة بسيارته      على خلفية أحداث الريف الشمالي.. إعلاميون داخل حمص يطالبون القنوات بعدم التواصل مع نشطاء الخارج      بعد اغتصاب طفلة.. إعلاميو القنيطرة للفصائل: لسنا بحاجة سلاحكم إن لم يحمنا      بالصور.. "غوطة دراي" مشروب الحصار      إيران ترجح "عاصفة حزم" ثانية      "تومورو لاند" يتصدر إيرادات السينما الامريكية      فالكاو يعود إلى صفوف ناديه الأساسي موناكو الفرنسي      هبوط هال سيتي ونجاة نيوكاسل في يوم ختام مثير بالدوري الإنجليزي      عمر الشريف يعاني من ألزهايمر... ويسأل عن فاتن حمامة      مقتل عالم الرياضيات جون ناش في حادث سيارة      في الذكرى الثالثة لمذبحة الحولة.."زمان الوصل " أول وسيلة إعلامية تتسللّ إلى "حي المجزرة"      إنفاق مليون دولار على علاج مراهق سجين في شيكاغو      "النصرة" تبدأ هجوما بريا هو الأوسع على "شهداء اليرموك"      مجزرة برصاص (PYD) أزهقت أرواح 7 مدنيين في رأس العين      حلب.. مقتل العماد "يونس إبراهيم" نائب رئيس اللجنة الأمنية     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    زمان الوصل | 2013-11-02 00:00:00
    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    أفاد مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري أن اشتباكات عنيفة جرت بين الثّوار في مدينة بنش و"شبيحة" الفوعة المجاورة، بعد اختطاف الطرف الأخير 7 شبان من بساتينهم بالقرب من الفوعة.

    وأشارت المصادر إلى أن الثّوار استخدموا مدافع "الفاتح" وجهنم" لدك معاقل شبيح الفوعة، وأعلنوا النفير لاستعادة الشبان، وهو ما دفع أهل الفوعة للاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراح الشبان، مقابل وقف قصف البلدة والرجوع عن قرار اقتحامها.

    ووفقاً لمصادر محلية في "بنش" الإدلبية، فإن الثّوار هناك أوجدوا نوعاً من توازن الرعب، بحيث أن أي قصف يطال المدينة يتم الرد على الفوعة القريبة، ما أدى لتجنيب بنش القصف الهمجي لمدفيعة وطيران النظام، الذي ما يزال يطال أخواتها من مدن إدلب.

    وتعد "الفوعة" و"كفريا" الشيعيتين خزانا لتجنيد الشبيحة الذي يقاتلون في صفوف النظام من منطلق طائفي مكشوف.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    لا يتم نشر البريد الالكتروني
    *
    نص التعليق
    869
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
    الصحافة ليست جريمة ... نعم لحرية التعبير