X
:آخر الأخبار
الشبكة السورية توثق ارتكاب النظام 34 مجزرة خلال شهر      ليستِ القصةُ في جنازة ملك.. إنها استراتيجية ملكٍ آخر*      "سوخوي" تنتقم من أطفال قرية قائد ميداني يشارك في الهجوم على المخابرات الجوية بحلب      حلب.. مجزرة جديدة ببراميل الأسد ضحاياها 18 شخصا      هذه وجوههم.. دفعة جديدة من ضحايا "معامل الموت الأسدية"      إقالة وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم      الليرة التركية تهبط لأدنى مستوى على الإطلاق مقابل الدولار      "زمان الوصل" أكدت الزيارة من اسبوع... خوجة في باريس مع برهان وميشيل وأحمد وسليم      "فحل الشتاء" يرفع مخزونات سدود حمص وحماه إلى 300 مليون م3      الكويت.. التعاطف مع "الفكر الداعشي" يفضي بشاب سوري إلى "أمن الدولة"      75 ألفاً من أبناء أثرياء السعودية يرفضون العمل      الجيش التركي: تحطم مقاتلة تركية أثناء رحلة تدريبية ومقتل اثنين      مزاعم حول فيلم إباحي روسي قد تطيح برأس هرم الآثار المصري      واشنطن تقدم طرحا "افتراضيا" لإرسال قوات خاصة إلى سوريا      السومة يتألق آسيويا مع أهلي جدة ويقوده إلى صدارة مجموعته في دوري الأبطال     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    زمان الوصل | 2013-11-02 00:00:00
    مدفعية الحر

    أفاد مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري أن اشتباكات عنيفة جرت بين الثّوار في مدينة بنش و"شبيحة" الفوعة المجاورة، بعد اختطاف الطرف الأخير 7 شبان من بساتينهم بالقرب من الفوعة.

    وأشارت المصادر إلى أن الثّوار استخدموا مدافع "الفاتح" وجهنم" لدك معاقل شبيح الفوعة، وأعلنوا النفير لاستعادة الشبان، وهو ما دفع أهل الفوعة للاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراح الشبان، مقابل وقف قصف البلدة والرجوع عن قرار اقتحامها.

    ووفقاً لمصادر محلية في "بنش" الإدلبية، فإن الثّوار هناك أوجدوا نوعاً من توازن الرعب، بحيث أن أي قصف يطال المدينة يتم الرد على الفوعة القريبة، ما أدى لتجنيب بنش القصف الهمجي لمدفيعة وطيران النظام، الذي ما يزال يطال أخواتها من مدن إدلب.

    وتعد "الفوعة" و"كفريا" الشيعيتين خزانا لتجنيد الشبيحة الذي يقاتلون في صفوف النظام من منطلق طائفي مكشوف.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    لا يتم نشر البريد الالكتروني
    *
    نص التعليق
    272
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني