X
:آخر الأخبار
"آبل" تواجه دعوى قضائية بتهمة التعدي على براءات اختراع واي فاي      ثأرا للزارة.. النظام يحاول مجددا اقتحام بلدتين في ريف حماة بعد 50 غارة      تايلاند.. نقل نمور من معبد شهير بعد ضغوط دولية      "ميسي" ووالده أمام القضاء الاسباني بتهمة التهرب الضريبي      التنظيم يستهدف مخفرا تركيا بصواريخ "كاتيوشا"      عدد ضحايا إدلب يرتفع إلى 50 شخصا بالتزامن مع حركة نزوح جماعي وتركيا تتهم روسيا      اسمه على قوائم الأسد.. الأمن اللبناني يعتقل مدير مؤسسة "لايف" الحقوقية بعد خلع باب منزله      "الحياة الطيبة".. ميخائيل سعد*      ذوو قتلى الساحل لوزير أوقاف الأسد: "هل تريد تحويلنا إلى دواعش؟"      طفل ياباني يضيع في غابة عاقبه والداه بتركه فيها      عن ديوانه"الموت لا يُغوي السُّكارى" .. شاعر سوري يفوز بجائزة الكاتبة "أميلي مورا" في فرنسا      أردوغان لـ"العمال الكردستاني".. ادفنوا أسلحتكم وصبوا فوقها الإسمنت      رئيس وفد التفاوض "الزعبي" لـ"زمان الوصل": لست مؤمنا بالتفاوض لكننا نخوض معركة سياسية      مجزرة في إدلب.. طيران النظام الحربي يستهدف مستشفيات المدينة      تشكيل "كتائب ثوار الكرد" ضد ميليشيا "pyd" ونظام الأسد     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    زمان الوصل | 2013-11-02 00:00:00
    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    أفاد مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري أن اشتباكات عنيفة جرت بين الثّوار في مدينة بنش و"شبيحة" الفوعة المجاورة، بعد اختطاف الطرف الأخير 7 شبان من بساتينهم بالقرب من الفوعة.

    وأشارت المصادر إلى أن الثّوار استخدموا مدافع "الفاتح" وجهنم" لدك معاقل شبيح الفوعة، وأعلنوا النفير لاستعادة الشبان، وهو ما دفع أهل الفوعة للاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراح الشبان، مقابل وقف قصف البلدة والرجوع عن قرار اقتحامها.

    ووفقاً لمصادر محلية في "بنش" الإدلبية، فإن الثّوار هناك أوجدوا نوعاً من توازن الرعب، بحيث أن أي قصف يطال المدينة يتم الرد على الفوعة القريبة، ما أدى لتجنيب بنش القصف الهمجي لمدفيعة وطيران النظام، الذي ما يزال يطال أخواتها من مدن إدلب.

    وتعد "الفوعة" و"كفريا" الشيعيتين خزانا لتجنيد الشبيحة الذي يقاتلون في صفوف النظام من منطلق طائفي مكشوف.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    906
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني