X
:آخر الأخبار
برواية موثقة.. روسيا تهدد "بان كي مون" على خلفية "أصدقاء الشعب السوري"      موسكو تجاهر بإعادة تعويم بشار على بحر "الإرهاب"، والمعلم يتحدث عن "معجزة"      المرزوقي من رئيس دولة إلى أسير لدى الإسرائيليين      سوريا حاضرة.. بدء اجتماع مفصلي لمجلس الأمن القومي التركي      "النصرة" تبث مقابلة مع رائد طيار انشق مؤخرا عن نظام الأسد      القنيطرة.. "فتح الجنوب" يسيطر على سريتي "طرنجة" و"عباس"      دمشق.."جند العاصمة" يعلن اندماجه ضمن صفوف "فيلق الرحمن"      أوغلو: مستعدون لأي انتهاك يطال الحدود مع سوريا      "العاصفة".. طراز جديد من الصواريخ، أول أهدافه المحققة تدمير غرفة عمليات النظام في درعا      "الخلافة" خلال عام.. إعدامات بالآلاف، واستئار شبه كلي بنفط سوريا وغازها، وسيطرة على نصف البلاد      الامتحان المعياري لطلاب "البكلوريا" السوريين في تركيا.. أسئلة خارج المنهاج والمؤقتة تعد بالحل      اختطاف شيخ إحدى عشائر السويداء قبيل اجتماع لوأد الفتنة في مضافة "البلعوس"      ويكليكس: طهران تهدد أنقرة رسميا.. تدخلكم في سوريا سيعرضكم لقصف صاروخي من إيران      لافروف للمعلم: لا ينبغي أن تكون هناك ذرائع للمماطلة في العملية السياسية      مساجد حماة القديمة منارات العلم والإيمان     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    زمان الوصل | 2013-11-02 00:00:00
    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    أفاد مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري أن اشتباكات عنيفة جرت بين الثّوار في مدينة بنش و"شبيحة" الفوعة المجاورة، بعد اختطاف الطرف الأخير 7 شبان من بساتينهم بالقرب من الفوعة.

    وأشارت المصادر إلى أن الثّوار استخدموا مدافع "الفاتح" وجهنم" لدك معاقل شبيح الفوعة، وأعلنوا النفير لاستعادة الشبان، وهو ما دفع أهل الفوعة للاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراح الشبان، مقابل وقف قصف البلدة والرجوع عن قرار اقتحامها.

    ووفقاً لمصادر محلية في "بنش" الإدلبية، فإن الثّوار هناك أوجدوا نوعاً من توازن الرعب، بحيث أن أي قصف يطال المدينة يتم الرد على الفوعة القريبة، ما أدى لتجنيب بنش القصف الهمجي لمدفيعة وطيران النظام، الذي ما يزال يطال أخواتها من مدن إدلب.

    وتعد "الفوعة" و"كفريا" الشيعيتين خزانا لتجنيد الشبيحة الذي يقاتلون في صفوف النظام من منطلق طائفي مكشوف.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    لا يتم نشر البريد الالكتروني
    *
    نص التعليق
    848
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني