X
:آخر الأخبار
سلاف فواخرجي.. نجمة النظام السوري وجيشه      تتضمن "حكومة وحدة" وانتخابات.. "الميادين" تتحدث عن "مبادرة إيرانية" رباعية      التنسيقيات.. مقتل 1235 عنصرا من النظام ومرتزقته خلال تموز      عملية عسكرية تركية في سوريا بمباركة أمريكية.. استبعاد لـ"النصرة" و"الأحرار" تحت المراقبة      "أحرار الشام" تستهدف الفوعة بصواريخ "فيل"      مقتل 6 إعلاميين خلال شهر تموز واختطاف 8 في سوريا      فصائل من "أحرار الشام" تبايع "جيش الإسلام"      تركيا.. عريسان يتخليان عن وليمة الزفاف لصالح 4 آلاف لاجئ سوري      خبز وكولا أمام الكاميرا ورصاص خلفها.. حديث جديد عن انتهاكات فصائل كردية في "صرين"      "خريطة" تحدد مصير مئات اللاجئين السوريين في جزيرة يونانية      بضم 7 شركات و4 أفراد.. واشنطن توسع نطاق عقوباتها على النظام      "الرشيد" ينتج فيلما عن "قيصر" مسرب صور جريمة العصر      خدمة لفتح المحتوى "المحجوب"      مايكروسوفت تنوي جلب واتس اب ويب لمُتصفح إيدج      سيديا: تعديل النظام، وغلق محادثات واتس آب     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    زمان الوصل | 2013-11-02 00:00:00
    مدفعية الحر "تفاوض" شبيحة الفوعة وتسترجع 7 رهائن منهم

    أفاد مراسل "زمان الوصل" في الشّمال السوري أن اشتباكات عنيفة جرت بين الثّوار في مدينة بنش و"شبيحة" الفوعة المجاورة، بعد اختطاف الطرف الأخير 7 شبان من بساتينهم بالقرب من الفوعة.

    وأشارت المصادر إلى أن الثّوار استخدموا مدافع "الفاتح" وجهنم" لدك معاقل شبيح الفوعة، وأعلنوا النفير لاستعادة الشبان، وهو ما دفع أهل الفوعة للاستجابة لمطالبهم وإطلاق سراح الشبان، مقابل وقف قصف البلدة والرجوع عن قرار اقتحامها.

    ووفقاً لمصادر محلية في "بنش" الإدلبية، فإن الثّوار هناك أوجدوا نوعاً من توازن الرعب، بحيث أن أي قصف يطال المدينة يتم الرد على الفوعة القريبة، ما أدى لتجنيب بنش القصف الهمجي لمدفيعة وطيران النظام، الذي ما يزال يطال أخواتها من مدن إدلب.

    وتعد "الفوعة" و"كفريا" الشيعيتين خزانا لتجنيد الشبيحة الذي يقاتلون في صفوف النظام من منطلق طائفي مكشوف.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    لا يتم نشر البريد الالكتروني
    *
    نص التعليق
    109
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني