X
:آخر الأخبار
أطفال سوريون يتحدون صعوبات النزوح بالإصرار على التعلم      مفخخة "قمحانة" هزت ريف حمص الشمالي وقتال شوارع في البلدة الموالية      "يويفا" يغرم برشلونة 19 ألف يورو لاقتحام ملعب "كامب نو"      فراس الخطيب و"التكويعة" الناقصة.. هل لك في إزالة صورة جامع "سيدي خالد"؟      جوجل تتيح للمستخدمين تحديد مواقعهم على تطبيقها للخرائط      هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأولى لجائزة استراليا لفورمولا 1      صحافة بوتين تسخر من اهتراء جيش النظام.. يهربون من المعارك وشعار ضباطهم "بكرة"      شاب سوري ينشئ مع رفاقه مدرسة لتعليم اللغة العربية في ألمانيا     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    الصفحة الرئيسية >> فؤاد عبدالعزيز


    الهجوم على دمشق.. فؤاد عبدالعزيز*

    من أكثر المشاهد إيلاما في الثورة السورية، أن الشعب الثائر وصل إلى حالة لم يعد يمثله فيها أحد، فهو في أحسن الحالات أصبح يهلل لكل من يضرب بالنظام، مهما كانت صفة الضارب، وحتى لو كان الشيطان....

    المزيد
    حوار مع صديقي الكردي... فؤاد عبدالعزيز*

    من أكثر المواضيع صعوبة وحساسية في الوضع السوري، هو نقاش المسألة الكردية مع أحد أطرافها، ليس لأن الموضوع معقد وشائك، ولكن لأن هناك من مجموعة من الناشطين الأكراد على صفحات التواصل الاجتماعي،...

    المزيد
    الدبكة مع الذئاب.. فؤاد عبد العزيز*

    حلوة اللقطة التي بدرت من نصر الحريري في جنيف، عندما أخرج جواز سفره السوري وأخذه يلوح به أمام عدسات الكاميرا، مرددا بصوت مرتفع أنه سوري وجميع من معه سوريون ويحملون نفس جواز السفر، فهي لقطة لم...

    المزيد
    "سكسوكة" الجعفري.. فؤاد عبد العزيز*

    في المؤتمر الصحفي الذي عقده بشار الجعفري في جنيف، في أعقاب التفجيرين "المحمودين" اللذين طالا أهم معقلين لصناعة القتل في حمص، كان يتغنج بلفظ كلمة المعارضات والمنصات، فتتحرك ذقنه كل مرة في...

    المزيد
    نريد معارضا انتهازيا.. كفانا "دراويش"!!*

    كلما قيل عن معارض بأنه انتهازي ووصولي وبأنه "مقطع وموصل"، أسأل على الفور إن كان يفهم أما لا؟ فإذا قيل: نعم ..تسري في أطرافي قشعريرة من اللذة، وكأن أحدهم يعد علي نقودا! أما إذا قالوا: لا ..يحدث...

    المزيد
    أبوكم على أبو "جنيف"..!!*

    منذ العام 2014، الكل كان على يقين أن مؤتمر جنيف ليس إلا سلسلة طويلة من المؤتمرات التي ستعقد تحت هذا الاسم، لكن الرقم هو الذي سيتغير، لذلك كلاهما المعارضة والنظام يذهبان إلى هناك وهما في كل مرة...

    المزيد
    جيش "أبو شحاطة"..!!*

    لم يخطئ السوريون عندما أطلقوا على جيشهم لقب جيش "أبو شحاطة"، وكان ذلك في فترة مبكرة من حكم حافظ الأسد، وتحديدا بعد حرب تشرين في عام 1973، عندما ثبت للسوريين في تلك الحرب أن جيشهم "هامل"، ولولا...

    المزيد
    ماذا لو مات بشار..؟*

    فاجأنا الوسط الفيسبكوي السوري، برفض البعض موت بشار الأسد بيد غير السوريين أو ميتة طبيعية، وذلك في أعقاب الشائعات التي انتشرت عن مقتله، وإنما يريدونه أن يبقى حيا من أجل أن يحاكموه وينال...

    المزيد
    سيد ترامب .. تسلملي ها"العبسة"... فؤاد عبدالعزيز*

    أظن أن قادة الدول الكبرى أمضوا الأيام الثلاثة الماضية وهم أكثر قلقا بعد أن شاهدوا الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وهو يصر على تقديم نفسه، أنه كالثور الهائج ..! بينما أمضاها العرب وهو...

    المزيد
    صار بدها ترامب.. فؤاد عبد العزيز*

    على مدى الأشهر الماضية لم تكن تثيرني الفضائح المتداولة حول الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ولكن بما أن العميد مصطفى الشيخ أظهر من موسكو تحولا كبيرا في موقفه من الثورة ومن الاحتلال...

    المزيد
    قرباط الثورة.. فؤاد عبد العزيز*

    يصاب المرء بالغثيان والقرف وهو يشاهد حملات الردح المشتعلة بين سميرة المسالمة والائتلاف، فهل من المعقول أن يكون هؤلاء ممثلين لثورة فيها نصف مليون شهيد ومثلهم معتقل ونحو عشرة ملايين مهجر ... ؟...

    المزيد
    تصليح الثورة بالاستغفار.. فؤاد عبد العزيز*

    بقدرة قادر، تحول المعارضون الذين شجعوا الحراك المسلح، وقادوا المؤسسات التي تدعم هذا الحل، إلى دعاة للحل السياسي وأبرز الداعمين لعودة السلمية للثورة، ولم يتوقفوا عند هذا الحد، بل دعوا...

    المزيد
    بين "رندة" و"حمدة".. القصة باختصار*

    لم أستسغ في يوم من الأيام الشعر النبطي الذي كان يكتبه الشاعر عمر الفرا، ولكن كانت تأخذني طريقة إلقائه وخصوصا لقصيدته "حمدة"، وليته لم يكتب غيرها..!! لقد سيطرت على هذه القصيدة، أيام الشباب،...

    المزيد
    أنا من حلب... فؤاد عبدالعزيز*

    أشعر كغيري من السوريين، أن حلب اختصرت علينا الكثير من المفردات للتعريف عن أنفسنا وبلدنا، عندما أتينا إلى أوروبا، في البداية كنا نضطر لأن نقول لهم إن سوريا تقع بالقرب من "إسرائيل"، للمقاربة...

    المزيد
    "كيلو" عندما يضع نفسه بمواقف "بايخة"*

    سلسلة المواقف التي أطلقها ميشيل كيلو بحق السعودية مؤخرا، لم تعد بالشتم عليه لوحده، وإنما على كامل جمهور الثورة والشعب السوري، فكاد أن ينطبق عليه المثل المعروف "الابن الوسخ بجيب لأهله...

    المزيد
    ذئاب "حزبالة".. فؤاد عبد العزيز*

    عرفت نضال حمادي، مندوب حزب الله ومراسل المنار في فرنسا، لدى قدومي إلى باريس مطلع العام 2013 .. كان من زوار هيثم مناع الدائمين، ويحاول من خلاله أن يتعرف على آخر أخبار الثورة والفرقة التي بدأت تدب...

    المزيد
    اعطونا محارم يا جماعة..!!*

    عاش والدي في مدينة حلب لأكثر من ربع قرن، من عام 1954 وحتى توفاه الله نهاية العام 1979، وكان طوال هذه الفترة يحلم بالعودة إلى بلده في حوران بالقرب من بصرى الشام، إلا أن حلمه لم يتحقق إلا قبل رحيله...

    المزيد
    ما أصعب أن تكون أبا بعيدا ..!!.. فؤاد عبدالعزيز*

    في منتصف العام 2013، كنت أتحدث أمام مجموعة من الطلبة الفرنسيين في أقصى الجنوب الفرنسي، عن الثورة السورية وجرائم النظام وتدميره للمدن وتهجيره للسكان، إلا أنه بعد ساعتين من الحديث لم يتفاعل معي...

    المزيد