أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استكمالا للاتفاق مع ميليشيا حزب الله.. الإفراج عن 104 معتقلين من سجون النظام

محلي | 2017-08-13 13:21:51
استكمالا للاتفاق مع ميليشيا حزب الله.. الإفراج عن 104 معتقلين من سجون النظام
   "حسين أحمد العلي" أحد المفرج عنهم من سجون النظام ضمن الاتفاق - زمان الوصل
إدلب - زمان الوصل
أكد مصدر مسؤول في "هيئة تحرير الشام" أن النظام أفرج عن 104 معتقلين من سجونه، بينهم 24 امرأة، الليلة قبل الماضية استكمالا لتطبيق اتفاق الهيئة مع ميليشيا حزب الله اللبناني في جرود "عرسال".

وأكد القيادي في الهيئة "خالد حاج حسن" لـ"زمان الوصل" أن "تحرير الشام" توصلت بعد مفاوضات طويلة إلى اتفاق مع النظام يُفضي إلى الإفراج عن أكثر من مائة معتقل من سجون دمشق وحمص وحماة.

وأشار إلى أن الإفراج عن المعتقلين كان استكمالا لشروط اتفاق القلمون الغربي وجرود "عرسال" خروجهم إلى الشمال السوري المحرر في مطلع الشهر الجاري، وذلك مقابل إفراج "تحرير الشام" عن جثتين وأربعة مقاتلين لميليشيا "حزب الله" أسروا في معارك ريف حلب الجنوبي العام الماضي.

وقال أحد المعتقلين المفرج عنهم لـ"زمان الوصل" إن النظام أطلق سراحهم ليلة الجمعة تماما الساعة 11.
وأضاف المعتقل "حسين أحمد العلي": "تم نقلنا إلى فرع أمن الدولة بالقرب من دوار كفرسوسة بواسطة سيارات وعناصر الهلال الأحمر السوري".

وأردف: "بقينا بفرع أمن الدولة حتى السادسة صباحا وتم نقلنا برعاية الهلال الأحمر السوري إلى بلدة الرهجان بريف حماه الشمالي الشرقي". 

وأكد العلي أن مسافة الطريق التي قطعوها تتجاوز الخمس ساعات، حيث وصلوا بحدود الساعة 12 ظهر أمس السبت، وانتظروا إتمام عملية التبادل حتى الساعة 7 من مساء السبت، قبل أن تنقل "هيئة تحرير الشام" المعتقلين والمعتقلات المفرج عنهم ضمن عملية التبادل كلَ إلى بلدته ومدينته.

وعلمت "زمان الوصل" أن معظم المفرج عنهم في الاتفاق المذكور يتحدرون من محافظة إدلب، وبينهم نساء مثل "دلال مصطفى بكري" 63 عاما من بلدة "التمانعة" بريف إدلب، والتي أفرج عنها بعد 4 شهور من اعتقالها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"التعفيش" يودي بحياة 5 من "ميليشيات السويداء الرديفة" في "اللجاة"      اعتقال مساعد مدير مكتب الرئيس الفرنسي لضربه متظاهرا      ألمانيا.. إصابة 13 شخصا بهجوم بالسلاح الأبيض داخل حافلة      القنيطرة... حافلة مخصصة للتهجير تقتل 3 أشخاص دهسا      محكمة التحكيم الرياضية تلغي عقوبة ايقاف ميلانو      عائلة فلسطينية تحتفظ بأمانة لجندي تركي منذ أكثر من قرن      تسيّر الدورية الـ17 بين منطقتي "درع الفرات" و"منبج"      إسطنبول.. دراجات ذكية للايجار تحملك إلى وجهتك