أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نحو ألف مدني قضوا في الرقة منذ بدء العملية العسكرية

محلي | 2017-08-13 12:07:10
نحو ألف مدني قضوا في الرقة منذ بدء العملية العسكرية
   هاربان من الرقة - رويترز
زمان الوصل - رصد
أكدت حملة "الرقة تذبح بصمت" في إحصائية لها أن 946 مدنياً قضوا في مدينة الرقة خلال الشهرين الماضيين جراء المعارك الدائرة هناك، حيث تعرضت المدينة بحسب الإحصائية لـ1267 غارة نفذها طيران التحالف الدولي.

وبينت الشبكة في إحصائيتها أن نحو 450 ألف مدني اضطروا للنزوح من منازلهم بسبب انقطاع الماء والكهرباء، مشيرة إلى أن وجود 30 ألف مدني محاصر في المدينة التي تحاصرها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، كما يتعذر على المدنيين المغادرة بسبب الألغام المزروعة من قبل تنظيم "الدولة" في محيط المدينة.

ولفتت الشبكة إلى أن تنظيم "الدولة" الذي يتقاسم السيطرة على أحياء المدينة مع ميليشيات "سوريا الديمقراطية" نفذ 60 عملية "انتحارية".

وتشمل الإحصائية التي عرضتها الحملة مدة 60 يوما، أي فترة معركة استعادة السيطرة على الرقة التي أعلنتها ميليشيات "سوريا الديمقراطية" بدعم جوي من قوات التحالف الدولي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"التعفيش" يودي بحياة 5 من "ميليشيات السويداء الرديفة" في "اللجاة"      اعتقال مساعد مدير مكتب الرئيس الفرنسي لضربه متظاهرا      ألمانيا.. إصابة 13 شخصا بهجوم بالسلاح الأبيض داخل حافلة      القنيطرة... حافلة مخصصة للتهجير تقتل 3 أشخاص دهسا      محكمة التحكيم الرياضية تلغي عقوبة ايقاف ميلانو      عائلة فلسطينية تحتفظ بأمانة لجندي تركي منذ أكثر من قرن      تسيّر الدورية الـ17 بين منطقتي "درع الفرات" و"منبج"      إسطنبول.. دراجات ذكية للايجار تحملك إلى وجهتك