أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضحاياه 60 شخصا على الأقل.. شلال دم في حلب بفعل التحالف الأسدي الروسي

محلي | 2015-10-30 20:36:14
ضحاياه 60 شخصا على الأقل.. شلال دم في حلب بفعل التحالف الأسدي الروسي
   فرق الدفاع المدني ترفع الانقاض بحثاً عن ناجيين في حي الفردوس - ناشطون
حلب - زمان الوصل
قضى 60 مدنيا على الأقل وجرح العشرات نتيجة قصف جوي وصاروخي استهدف مناطق متفرقة في محافظة حلب وريفها الشرقي اليوم الجمعة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الطيران المروحي التابع للنظام قام بإلقاء حاوية متفجرة على مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي، سقطت وسط سوق تجاري مزدحم بالمدنيين، من ثم قام الطيران الحربي الروسي بتفيذ 6 غارات جوية وسط المدينة وفي أطرافها مما تسبب بمقتل وجرح العشرات.

وقال مصدر طبي في المدينة، أن عدد الضحايا بلغ 13 شخصا جميعهم من المدنيين، مشيراً إلى أن الأحياء التي طالها القصف هي: حي بيت الشامي، حي شارع عصفور، وساحة مرطو، لافتا إلى أن القصف خلف دمارا واسعا في المباني السكنية.

وفي نفس اليوم الجمعة، نفذ الطيران الروسي عدة غارات على أحياء مدينة حلب، مخلفا ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين ودمارا كبيرا في المباني السكنية.

وأكد مراسل "زمان الوصل" أن عدد المدنيين الذين قضوا خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة تجاوز 45 شخصا، بينهم نساء وأطفال.

وأشار المراسل إلى أن الغارات الجوية استهدفت حيي الفردوس وصلاح الدين، مخلفة 23 مدنيا، بينما قضى أكثر من 20 آخرين في حي "المغايير"، إثر سقوط صاروخ بالستي على أحد التجمعات السكنية.

ورجح مصدر من الدفاع المدني في مدينة حلب في تصريح سابق لـ "زمان الوصل" أن يكون مصدر الصاروخ الذي سقط في حي "المغايير" عصر اليوم هو البوارج الروسية الموجودة قبالة الساحل السوري، واصفاً القدرة التدميرية للصاروخ بأنها "هائلة" ولم يسبق أن حدثت أثناء قصف النظام، حسب تعبيره.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إعادة افتتاح طريق إدلب -باب الهوى بعد انقطاع 5 سنوات      الدفاع المدني في درعا ينفي خروج 800 من عناصره إلى الأردن      هجوم جديد يستهدف "سوريا الديمقراطية" والتحالف يقتل نازحين في بادية دير الزور      "حميميم" تتعرض لهجوم جديد بطائرات مسيرة      أوزيل يعلن اعتزاله اللعب الدولي      ترامب يعترف باحتمالية تعرض حملته الانتخابية للتجسس      غارات "إسرائيلية" تستهدف مواقع عسكرية في "مصياف" مجددا      أسعار الألبان ومشتقاتها في جرمانا بريف دمشق