أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران تنفي قبولها مقترح بتنحي الأسد خلال ستة أشهر

دولي | 2015-10-30 20:11:46
إيران تنفي قبولها مقترح بتنحي الأسد خلال ستة أشهر
   بشار الأسد - أرشيف
وكالات
نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان موافقة طهران على مقترح يقضي بتنحي بشار الأسد عن السلطة خلال الـ6 الأشهر المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن "عبد اللهيان" خلال وجوده في فيينا، قوله: ما تناقلته وسائل الإعلام الغربية عن قبول إيران لمقترح يفضي إلى تنحي الأسد بأنه "تأليب للأجواء".

وكانت وكالة "رويترز" ذكرت عقب انطلاق محادثات فيينا بأن إيران لمحت إلى أنها تفضل فترة انتقالية في سوريا مدتها ستة أشهر تعقبها انتخابات لتحديد مصير بشار الأسد، فيما أشارت "رويترز" إلى أن هذا يعد "تنازلا إيرانيا" قبل أول مؤتمر للسلام يسمح لطهران بالمشاركة فيه.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول من الشرق الأوسط وصفته بـ "الكبير والمطلع" على الموقف الإيراني قوله، إن الأمر قد يصل إلى حد الكف عن دعم الأسد بعد المرحلة الانتقالية.

وصرح المسؤول قائلا: "المحادثات تدور كلها عن الحلول الوسطية وإيران مستعدة للتوصل لحل وسط بقبول بقاء الأسد ستة أشهر.. بالطبع سيرجع تحديد مصير البلاد للشعب السوري".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مايكروسوفت تعلن ارتفاع دخلها وأرباحها الصافية      ريال مدريد يستعد لضم نيمار      4 مليارات شخص حول العالم غير مستفيدين من الإنترنت      تجاهلت المعتقلين القدامى... صفقة "كفريا والفوعة" أخرجت 126 امرأة و75 طفلا      مجلس الأمن يطلب من "سلامة" تقديم مقترحات لتوحيد المؤسسات المالية الليبية      ترامب يهاجم الاتحاد الأوروبي بعد فرض غرامة على "غوغل"      "اقتصاد" يرصد حال من بقي في حي الوعر الحمصي تحت سيطرة النظام      تعرف على الجامعات المصرية المعترف بشهادتها في سوريا