أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عرب وكرد في احتفالات اليوم الثاني بذكرى الثورة في حلب

محلي | 2015-03-16 23:47:10
عرب وكرد في احتفالات اليوم الثاني بذكرى الثورة في حلب
   من مظاهرات اليوم - زمان الوصل
حلب - زمان الوصل
لليوم الثاني على التوالي يستمر أهالي مدينة حلب بإحياء الذكرى السنوية الرابعة لانطلاق الثورة السورية من خلال مهرجانات ثورية تشمل عدة فعاليات رياضية ومدنية إلى جانب المظاهرات المناهضة للنظام ورفع أعلام الاستقلال. ووصلت فعاليات المهرجان الثوري الذي نظمه "مجلس ثوار حلب" إلى حي "الشيخ مقصود" الذي يسكنه الكرد والواقع تحت سيطرة الأحزاب الكردية، حيث أقام أهالي الحي احتفالية شارك بها معظم أهالي الحي. 

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الاحتفالية انطلقت في إحدى ساحات الحي حيث قام المشاركون برفع أعداد كبيرة من أعلام الاستقلال "علم الثورة السورية" وقاموا بترديد شعارات تدعو لوحدة الشعب السوري وإسقاط النظام ومطالبة بالحرية. 

عقب ذلك سباق رياضي نظمته الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، وجرى تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل وتسليمهم كؤوسا تذكارية. 

واستمر الاحتفال حتى عصر اليوم الإثنين، وتم خلاله تكريم أسر شهداء الحي ورفع صورهم على مباني الحي، وتزامنت احتفالات الذكرى السنوية لانطلاقة الثورة السورية مع التحضيرات التي يقوم بها أبناء حي "الشيخ مقصود" للاحتفال بعيد النيروز. 

وتستمر الفعاليات الاحتفالية بذكرى الثورة السورية حتى تاريخ 18 آذار، في كافة الاحياء الواقعة تحت سيطرة الثوار في مدينة حلب، بمشاركة واسعة من كافة الفعاليات المدنية والثورية في المدينة.

وتقوم "زمان الوصل" بتغطية كافة الفعاليات والاحتفالات يوماً بيوم عبر نقل الصور الحصرية والمواد الإخبارية.





التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يطالب بالعدالة في جريمة خاشقجي      مشروع قانون عراقي لتجريد المسؤولين من امتيازاتهم وبيع سياراتهم في المزاد      بين ريفي حماة وإدلب.. عملية عسكرية تقتل وتجرح 20 عنصرا لقوات الأسد والأخيرة تستبق مظاهرات الجمعة بالقصف مجددا      الكويت ترحل "ناشطا اسرائيليا" بعد اقل من 24 ساعة من دخوله البلاد      بنس: بحر الصين الجنوبي لا يخص دولة بعينها      أسعار صرف العملات الرئيسة مقابل الليرة التركية      ضبط 27 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      150 ألف يورو من نادي روما لمشجع ليفربول المصاب