أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فيلق الرحمن" يشن هجوما على فصيلين في الغوطة بعد ثبوت مبايعتهم لـ"الدولة"

محلي | 2015-01-29 02:17:50
"فيلق الرحمن" يشن هجوما على فصيلين في الغوطة بعد ثبوت مبايعتهم لـ"الدولة"
   من لافتات الغوطة - نشطاء
أبو عبد الله الحوراني - دمشق- زمان الوصل
أصدر المكتب الإعلامي لـ"فيلق الرحمن" بيانا تحدث عن قيام الفيلق بمداهمة مجموعتين في الغوطة الشرقية ثبت تورطها بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وهما "مركز سرايا المقاومة" و"فوج الصوارم".

وكشف المتحدث باسم "فيلق الرحمن" "محمد أبو كمال" في حديث لـ "زمان الوصل" بأن العملية تمت بعد عملية رصد وتحرٍّ طويلة بنيت على أساس وثائق وجدت لدى بقايا تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد طردهم من "مسرابا" في شهر آب/ أغسطس العام الماضي، تثبت مبايعة قادة كل من "مركز سرايا المقاومة" و"فوج الصوارم" الملقبين بـ"أبو خالد حوران" و"أبو هارون" للتنظيم.

وأشار "أبو كمال" إلى أن العملية التي شنها "فيلق الرحمن"، استهدفت مقرات التشكيلين في كل من "عين ترما" و"جوبر" بشكل خاطف ومتزامن، كما جرت اشتباكات بين الطرفين سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين، حيث تمكن مقاتلو الفيلق من أسر قادة المجموعتين ونحو 50 عنصرا آخر معهم، كما وجد جثة في مقراتهم تعود لشخص من بلدة "سقبا"، بالإضافة إلى شخصين آخرين كانا مخطوفين وجدا في أحد مقرات "أبو خالد حوران"، المتهم بعمليات الخطف والاغتيال في كل من "عين ترما" و"جوبر"- حسب ما أكد "أبو كمال".

وأضاف المتحدث بأن "تنظيم الدولة" كان يستخدم هذين الفصيلين لجذب وتوسيع قوة التنظيم في الغوطة عبر جذب الشباب للانضمام إلى هذه التشكيلات بمسميات مختلفة، وأردف بأن المعتقلين سيخضعون لدورات شرعية ومن ثم سيحالون إلى القضاء الموحد للبت بأمرهم.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسرائيل تدمر مقر فضائية الأقصى بغزة      ترامب: نأمل ألا تخفض السعودية و"أوبك" إنتاج النفط      مصر.. حكم بحبس "أبو تريكة" سنة بقضية تهرب ضريبي      مصر تحذر من احتمال تعرضها لسيول جارفة      مصور سوري يفوز بجائزة دولية للصحافة      ريال مدريد يعتمد "سولاري" مدربا دائما بعد 4 انتصارات متتالية      وجهاء من "منبج" يطالبون بطرد "قسد" خلال مؤتمر دولي      رامي مخلوف يوافق على إدراج سيرياتيل في بورصة دمشق