أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالأسماء... إيران تدير معركة (العراق -سوريا) من بغداد وطيارون سوريون لمساعدة المالكي

عـــــربي | 2014-07-11 00:00:00
بالأسماء... إيران تدير معركة (العراق -سوريا) من بغداد وطيارون سوريون لمساعدة المالكي
   نوري المالكي حليف إيران ورجلها في العراق
شام محمد - زمان الوصل - خاص
كشف تقرير صدر أمس عن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل إيران، وبالتحديد من مصادر موثوقة للمنظمة داخل قوات الحرس منها قوة القدس، عن طبيعة المساعدات الحربية لنظامي سوريا والعراق خلال الشهر الماضي فقط، حيث سلم نظام الملالي 5 طائرات حربية من طراز "سوخوي" إلى العراق قبل أيام، كما أرسل النظام في إيران مساعدات الطيران الحربي لقوات النظام السوري في حلب بغية حسم المعركة هناك، منها خمس طائرات "هيلوكبتر" من الطراز المتقدم.

ونشر التقرير السري الذي تسلمته المنظمة المعارضة، أسماء الطيارين المتميزين في قوات الحرس الإيراني الذين يقودون طائرات سوخوي التي سلمها نظام الملالي للعراق وسوريا، ويشاركون في طلعات جوية لاسيما في حلب ومناطق يبرود وعرسال.

وتحدث التقرير عن أن هناك أعدادا كبيرة من طائرات بلا طيار إيرانية متطورة مع خبرائها متواجدة الآن في العراق وسوريا، هذه الطائرات ومن أجل عدم كشفها تحلق ليلا في عمليات بجبهات مختلفة، هذا ويطلب الآن نظام الملالي عددا من الطيارين السوريين تقدم بأسمائهم إلى القيادة في دمشق من أجل أن يذهبوا الى العراق لمساعدة نظام نوري المالكي بحسب المعارضة الإيرانية، وصل عددهم ـحسب مصادر المعارضة الإيرانية- نحو عشرين طيارا من رتبة عقيد وعميد ولواء.

وتقول التقارير إنه إضافة إلى قاسم سليماني فإن قسما من هيئة قيادة قوة القدس بمن فيهم كبار الضباط المتمرسين في قوات الحرس ومساعدي قاسم سليماني، مستقرون حاليا في بغداد، بعد خدمتهم في سوريا.

وأماط التقرير اللثام عن عدد من كبار قادة قوة القدس المتواجدين حاليا مع قاسم سليماني في بغداد وتورطوا بجرائم حرب في البلدين العربيين، وأولهم عميد الحرس "ايرج مسجدي" المستشار الأقدم في قيادة قوة القدس، وعميد الحرس "عبد الرضا شهلايي" قائد المجموعات العراقية في قوة القدس ومن كبار قادة العمليات في قوة القدس.

وأكد التقرير أن سليماني اجتمع وهيئة قيادة قوة القدس بمن فيهم القادة أعلاه يومي 4 و5 يوليو/تموز في بغداد مع العملاء العراقيين للنظام الإيراني. وكان من بين القادة العراقيين المتواجدين في الاجتماع هادي العامري الذي يتولى السيطرة على قيادة الجيش العراقي في الوقت الحاضر وأبو مصطفى الشيباني وأبو علي البصري قائد فيلق بدر في إيران، حيث يتولى قيادة جبهة تكريت.

* مجرمو الحرب بالاسم
وبحسب التقرير فإن قاسم سليماني ومحمد مهدي المهندس قائد كتائب حزب الله يتفقدان شخصيا جميع جبهات المواجهة، حيث ناقشوا إرسال فرقة من فيلق بدر إلى حلب، لكن خلافات تدور حول طبيعة وأعداد المرسلين، إذ ترى قيادة قوة القدس أن المعركة في العراق هي الأهم والأشرس ضد عشائر السنة وما يسمى بدولة "داعش".

وسربت المصادر أسماء الضباط في الحرس الثوري الذين يشاركون في الحرب السورية والعراقية وهم: 
ـ عميد الحرس عبد الرضا شهلايي (حاج يوسف) هو قائد مجاميع "الجهادية" و"كتائب حزب الله في العراق"، وهو يعمل لأكثر من عقدين من الزمن كقائد في قوة القدس، وأثناء تواجد القوات الأمريكية في العراق، كان العقل المدبر لاستهداف قوات الائتلاف العسكرية وخاصة الأمريكية في العراق. وكان ضمن مسؤوليته السيطرة على دورات التدريب للميلشيات العراقية وإرسالهم لدخول دورات تدريب في إيران. 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أصدرت بيانا في 11 اكتوبر/ تشرين الأول 2011 أعلنت فيه "شهلايي هو أحد سلطات قوة القدس لقوات الحرس الإيراني، حيث كان يتولى عملية التنسيق لاغتيال عادل الجبير سفير السعودية في الولايات المتحدة حين إقامته في أمريكا وكذلك تنفيذ هجمات ضد مصالح دول أخرى داخل الولايات المتحدة وبلدان أخرى".

والثاني أبو مهدي المهندس يعمل الآن رئيس هيئة أركان قاسم سلماني في العراق. اسمه الحقيقي "جمال جعفر محمد علي الإبراهيمي" من مواليد 1953 في البصرة وزوجته إيرانية. وهو بحسب تقرير خلق- إرهابي معروف متورط في تفجير السفارة الأمريكية في الكويت عام 1983 وكان مطلوبا من قبل القوات الأمريكية. ويعتبر من المقربين للمالكي وهو يتولى الآن قيادة كتائب حزب الله.

إضافة إلى هادي العامري واسمه الحقيقي هادي فرحان عبد الله العامري الملقب بأبي حسن العامري واسمه الإيراني هادي عامري. من مواليد 1954 في محافظة ديالى زوجته إيرانية مهاجرة من مدينة "إيلام". وهو خريج من جامعة الإمام الحسين لقوات الحرس في دورة دافوس (كلية القيادة والأركان). في مطلع عام 2003 تم تعيينه قائدا لفيلق بدر، وعلى الدوام كان مرتبطا بقادة كبار في قوة القدس لقوات الحرس من أمثال قاسم سليماني قائد قوة القدس وعميد الحرس ايرج مسجدي وعميد الحرس احمد فروزنده ويجتمع معهم ويتلقى أوامره مباشرة من لواء الحرس قاسم سليماني. بعد سقوط الحكومة العراقية السابقة ما زالت رواتبه كانت ترسل من إيران كعضو في قوة القدس. رقم حسابه المصرفي 3014 ورمزه الحسابي 3829597 ويعادل  زار سوريا مرتين في الحرب.

ومصطفى عبد الحميد حسين العتابي الملقب بـ"أبو مصطفى الشيباني" من كبار قادة قوة القدس، وهو من متقاضي الرواتب من قوة القدس وتم الكشف عن هويته وتفاصيل معلومات عنه لاستلام الرواتب من النظام الإيراني ضمن قائمة 32000 عميل لإيران في العراق نشرتها منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في يناير/كانون الثاني 2007.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"التعفيش" يودي بحياة 5 من "ميليشيات السويداء الرديفة" في "اللجاة"      اعتقال مساعد مدير مكتب الرئيس الفرنسي لضربه متظاهرا      ألمانيا.. إصابة 13 شخصا بهجوم بالسلاح الأبيض داخل حافلة      القنيطرة... حافلة مخصصة للتهجير تقتل 3 أشخاص دهسا      محكمة التحكيم الرياضية تلغي عقوبة ايقاف ميلانو      عائلة فلسطينية تحتفظ بأمانة لجندي تركي منذ أكثر من قرن      تسيّر الدورية الـ17 بين منطقتي "درع الفرات" و"منبج"      إسطنبول.. دراجات ذكية للايجار تحملك إلى وجهتك